عاجل

حتى هذه الساعة … أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها “الأحساء” ومدن الشرقية

دراسة: 45% من جرائم القتل بالمملكة تعود لهذا السبب !!

الزيارات: 604
تعليقان 2
دراسة: 45% من جرائم القتل بالمملكة تعود لهذا السبب !!
https://www.hasanews.com/?p=6605692
دراسة: 45% من جرائم القتل بالمملكة تعود لهذا السبب !!
محليات - الأحساء نيوز

أشارت دراسة حديثة أجريت داخل المملكة إلى أن 45% من جرائم القتل سببها الغضب وأن 31 % من هذه الجرائم قامت بها فئة أقل من 20 سنة، وذلك حسبما ذكر  أخصائي علم النفس والمستشار بمركز التنمية الأسرية بالشرقية الدكتور فهد الماجد.

وقال الماجد خلال محاضرة عن إدارة الانفعالات نظمتها جمعية البر بالمنطقة الشرقية بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس: لابد من تسليط الضوء على الانفعالات وآلية ضبطها خاصة في الحقل التربوي وفي الحياة الأسرية وأن كثيراً من حالات الطلاق داخل الأسرة سببها الغضب وعدم القدرة على إدارة الانفعالات داخلها.

وأضاف: تسبب الغضب في قتل العديد من أسرة واحدة فنتيجة الغضب الشديد من أحد الأخوة قام بقتل أخيه ليأتي الابن ويغضب لأبيه فيقوم بقتل عمه وتقاتل الأبناء أيضاً غضباً من قتل آبائهم لتصل ضحايا الغضب في هذه الواقعة إلى وفاة 5 أشخاص من نفس الأسرة.

وشدد “الماجد” على ضرورة التوعية بإدارة الانفعالات مصنفاً الانفعالات إلى انفعال إيجابي وانفعال سلبي وآخر طويل المدى وانفعال قصير المدى وانفعال قوي وآخر ضعيف، موضحاً بعض الطرق للتغلب على الغضب وضبط الانفعالات كالتدريب على الاسترخاء ومهارات ضبط النفس وصرف الشحنات السلبية من خلال الحركة والحوار مع الذات عقب الانفعالات لدراستها وتغيير الصورة الذهنية بما يتناسب مع تعديل السلوك.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    سعود

    السؤال كم نسبة المنتنين للقبائل من هذه الجرائم

  2. ١
    ملاحظة مهمة جدا

    لماذا لم تتكلم عن أهم الاسباب وهو بيع السلاح لمن هم دون سن الاربعون ووجود معرض لبيع السلاح اقصد سوق سوداء إن صح التعبير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>