بالصور .. تدشين مبادرة “مدينتنا بلا عوائق” من أرض الحضارات بجبل القارة

الزيارات: 590
تعليقان 2
بالصور .. تدشين مبادرة “مدينتنا بلا عوائق” من أرض الحضارات بجبل القارة
https://www.hasanews.com/?p=6605383
بالصور .. تدشين مبادرة “مدينتنا بلا عوائق” من أرض الحضارات بجبل القارة
خالد الدوسري

بجهود متضافرة جسدتها روح الشراكة المجتمعية بين جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء والمجلس البلدي لأمانة محافظة الأحساء، دشّن الطرفان بالتعاون مع اللجنة التنسيقية للمهندسين بالأحساء مبادرة “مدينتنا بلا عوائق” في مشروع أرض الحضارات بجبل القارة، وذلك بحضور سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية عضو مجلس الشورى الدكتور سعدون بن سعد السعدون، وسعادة وكيل أمانة الأحساء للمشاريع المهندس فؤاد الملحم، وسعادة رئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد بن حمد البوعلي، وكذلك سعادة رئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة والترفيه الأستاذ وليد بن حسن العفالق.

حيث كان سعادة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري في طليعة المستقبلين للضيوف من المسؤولين والإعلاميين، والذي استعرض بدوره عددًا من المشروعات التي تحتضنها الأحساء وأسهمت الجمعية فيها بتحسين بيئتها ونمذجة مرافقها، بعدها توجّه الجميع إلى قاعة الجرهاء ليستهل الحفل الذي قدمه الأستاذ فهد الفهيد بآيات مرتلة من الذكر الحكيم، تلاها الأستاذ صالح الملحم عقب ذلك عرّف سعادة عضو المجلس البلدي الأستاذ فهد الملحم بالمبادرة وما ترنو إليه في تهيئة البيئة العمرانية وفق معايير الكود الهندسي السعودي للوصول الشامل وجعلها صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، مضيفًا بأن المبادرة متاحة للجميع ويمكن لكافة القطاعات الحكومية والخاصة وأصحاب المنشآت المشاركة فيها، والجمعية بدورها سترشدهم إلى الحلول الهندسية الكفيلة بمساعدة هذه الفئة في تجاوز عقبات الوصول.

وبدوره عبّر سعادة الدكتور “السعدون” عن سعادته الغامرة بهذا الجمع المبارك الذي يشهد فيه هذه المبادرة الخلاقة التي تعمل على تحقيق مبدأ الاندماج المجتمعي لهذه الشريحة.
كما أوضح قائلاً: إن برنامج الوصول الشامل صدرت بحقه العديد من القرارات التي تؤكد على ضرورة التقيد به والالتزام بتطبيقه، مؤكدًا على أن قضايا الإعاقة تعتبر محط أنظار القيادة الرشيدة –أيدها الله- وتوليها جُل اهتمامها ودعمها، متقدمًا بخالص شكره وعظيم امتنانه لكل من ساهم وعمل في إنجاح مبادرات الجمعية وشاركها التفاني في العمل الخيري والاجتماعي.

من جهته أعرّب سعادة الدكتور “البوعلي” عن سعادته بهذه الانطلاقة، مؤكدًا على أن خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة تعد واجبًا وطنيًا وشرعيًا، مشيرًا إلى ضرورة الالتفات والاهتمام بتمكين هذه الفئة، مستشهدًا بعناية ديننا الحنيف بهم، ومواقف المصطفى –صلى الله عليه وسلم- حيالهم وتلطفه في التعامل معهم وتلبية احتياجاتهم، كما أجزل سعادته الشكر والامتنان لإدارة الجمعية وشركائها الذين بذلوا من جهدهم ووقتهم في سبيل خدمة هذه الفئة.

من جانبه ذكر سعادة المهندس “الملحم” بأن الأمانة وضعت نصب عينيها العمل جنبًا إلى جنب مع مختلف القطاعات للنهوض بخدمة ذوي الإعاقة وتحقيق الوصول والتمكين لهم، منوهًا إلى أن الأمانة اشترطت مقابل اعتماد التصريح والموافقة على الإنشاء تطبيق الاشتراطات والمعايير المتعلقة بجعل المنشأة صديقة لذوي الإعاقة.

وعلى هامش حفل التدشين.. تم إبرام مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين الجمعية وشركة الأحساء للسياحة والترفيه؛ من أجل التعاون في تقديم برامج ذات طابع استشاري وتدريبي وترفيهي وتوعوي، شهد حفل التدشين من جانب الجمعية عدد من أعضاء مجلس إدارتها وموظفيها ومستفيديها، كما شهده عدد من أعضاء المجلس البلدي وأعيان المنطقة والإعلاميين والمهتمين.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    تحت المجهر

    حضور مدرسة ابن مشرف الابتدائية ببراعمها الصغار في مثل هذه المبادرات يعد خطوة رائدة في مجال الشراكة المجتمعية و خاصة فيما يتعلق بخدمة فئة من فئات المجتمع الغالية علينا جميعاً .

  2. ١
    زائر

    يااهل القارة حافظوا على الحضارة حتى تزدهر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>