احدث الأخبار

نقل مصابين حافلة عسكرية في فرضّية بمستشفى الحرس الوطني بالأحساء

الزيارات: 497
التعليقات: 0
نقل مصابين حافلة عسكرية في فرضّية بمستشفى الحرس الوطني بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6605178
نقل مصابين حافلة عسكرية في فرضّية بمستشفى الحرس الوطني بالأحساء
الأحساء نيوز

نفذت لجنة إدارة الكوارث في مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالدمام، فرضية نقل عدد من المصابين في حادث من خارج المستشفى، وبحسب السيناريو المعد لهذه الفرضية وقع حادث حافلة عسكرية داخل المدينة العسكرية ما أسفر عن وقوع 15 إصابة متفرقة، حيث تم تلقي البلاغ من داخل المدينة العسكرية.

وباشر قسم الطوارئ والإسعاف الحادثة، بنقل المصابين الى المستشفى، وتم التعامل معهم بحسب السيناريو المعد، وتوزيعهم على الأقسام الطبية المعنية، إذ تم تحويل بعض الحالات للعناية المركزة وبعضهم إلى أقسام التنويم وتحويل المتوفين إلى ثلاجة الموتى.

من جهته قال المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج أن “الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تحرص كل الحرص، على إقامة مثل هذه الفرضيات، والتي تهدف إلى زيادة كفاءة الطاقم الطبي والتمريضي، بمختلف تخصصاتهم، في التعامل مع مثل هذه الحوادث حال وقوعها لا سمح الله”، مضيفاً “ترفع مثل هذه التمارين والفرضيات جودة الخدمة المقدمة لإسعاف المريض وتدرب منسوبينا بشكل واقعي ومكثف على التعامل الأمثل لاستقبال مصابي الحوادث باختلافها، وتأتي وفق خطط استراتيجية وضعتها الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، للوصول إلى المستوى الأمثل في الخدمة الطبية المقدمة”.

تعامل المشاركون في الفرضية بشكل واقعي وحقيقي، إذ تم إبلاغ الإدارة الطبية للمستشفى بضرورة تفعيل حالة الكوارث، والتي يرمز لها بإحدى الألوان، في عموم المستشفى وقامت أقسام المستشفى بالأجراءات المطلوبة منها في هذه الحالة، كلٌ ودوره وتم التعامل مع الحالات بواقعية وحرفية عالية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>