احدث الأخبار

توجيهات عليا للأجهزة الحكومية: 24 ساعة للإفادة عن الأسئلة والاستفسارات

الزيارات: 508
التعليقات: 0
توجيهات عليا للأجهزة الحكومية: 24 ساعة للإفادة عن الأسئلة والاستفسارات
https://www.hasanews.com/?p=6605048
توجيهات عليا للأجهزة الحكومية: 24 ساعة للإفادة عن الأسئلة والاستفسارات
محليات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة وفقًا لـ«عكاظ»، صدور توجيهات عليا إلى أجهزة الدولة «كافة الوزارات والأجهزة الحكومية»، بضرورة سرعة التجاوب خلال 24 ساعة على ما يردهم من أسئلة واستفسارات، وذلك حرصا على رفع كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز في أجهزة الدولة على نحو يخدم الصالح العام. وقالت المصادر إن ذلك التوجيه جاء نظرا إلى رصد بعض الجهات الحكومية التي تتأخر في الرد على ما يطلب الإفادة، ونظرا إلى ما يسببه ذلك من تعطيل على نحو غير مبرر، ولا يتفق مع توجيهات القيادة بالعمل على رفع كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز.

وأضافت المصادر أنه في أحوال تكون الإفادة خلال (48) ساعة إذا كانت المعلومة متوافرة لدى الجهة، وفي حال الحاجة إلى دراسة الموضوع فيكون الرفع خلال أسبوع، وإذا تطلب الأمر أكثر من ذلك فيرفع عن المدة المطلوبة مع المبررات. وتضمنت التوجيهات ضرورة أن يكون لكل جهة ضابط اتصال أساسي وضابط اتصال بديل على مستوى عال من المسؤولية، ومرتبطان مباشرة بالوزير أو المسؤول الأول في الجهة، للتواصل معه عند الحاجة، وتزويد الجهات العليا بأسمائهم ومناصبهم وأرقام هواتفهم، وتحديث ذلك أولا بأول.وشددت التعليمات على العرض للمقام السامي عن أي تجاوز في تنفيذ هذا الأمر لمحاسبة المتسببين في ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>