احدث الأخبار

من أندر صقور العالم .. تعرّف بالفيديو على الصقر “ألفا” الذي أهداه “بوتين” للملك سلمان بعد رحلة علاجية .. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا صنعت خصيصا له .. تعرف على “أوروس” سيارة بوتين التي رافقته في زيارته للمملكة مهلة لإلزام “ورش صيانة السيارات” و “البنشر” بتوفير وسائل “الدفع الإلكتروني” بالصور… الرياض تستقبل “رئيس فلسطين” و”رئيس وزراء باكستان” اختبار تحريري لمسابقة موهوب للنشاط الطلابي بتعليم الأحساء عمرها 30 ألف سنة .. هذه هدية بوتين للأمير محمد بن سلمان مصرع وإصابة ٤ أشخاص بـ”حادث تشغيلي” في الجبيل بأداء غير مُقنع .. التعادل السلبي سيد الموقف بين المنتخب السعودي وفلسطين مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات شاهد .. “ولي العهد” يصطحب “الرئيس الروسي” بجولة في حي “الطريف التاريخي” “الفتح” يختتم معسكر الشارقة .. و هذا ما قاله “فيريرا” في أول مران تدريبي لـ”النموذجي”

1080 وفاة بمرض صدري غامض بسبب السجائر الإلكترونية

الزيارات: 488
التعليقات: 0
1080 وفاة بمرض صدري غامض بسبب السجائر الإلكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6604470
1080 وفاة بمرض صدري غامض بسبب السجائر الإلكترونية
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت المراكز الأمريكية المسؤولة عن مكافحة الأمراض الوبائية والوقاية منها أن مرضا غامضا في الرئة تسبب حتى الخميس في وفاة 1080 رجلا وسيدة في 48 ولاية منذ بداية 2019، مؤكدة ارتباط هذه الوفيات بتدخين السجائر الإلكترونية.

وأبان التقرير الذي صدر الجمعة أن المراكز الصحية تلقت في يوم واحد 18 بلاغا بالوفاة، فيما بلغ مجموع الوفيات خلال الأسبوع الماضي 805 حالات.

وحاولت وزارة الصحة الأمريكية احتواء المشكلة، إلا أن محققيها لم يربطوا، بين أسباب الوفاة وأي منتج أو مكون بعينه، لكنهم وجهوا أصابع الاتهام إلى نوع من الزيوت الموجودة في السجائر الإلكترونية يحوي رباعي هيدرو كانابينول، وهو أحد مكونات الماريغوانا، ما يرجح أن يكون سببا في الإصابة بهذا المرض المميت.

وأوصت الوزارة مواطنيها بالتوقف عن استخدام السجائر الإلكترونية التي تحوي هذا المكون، لحين التأكد من سلامته، أو منع تداوله في البلاد تجنبا لارتفاع حالات الوفاة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>