احدث الأخبار

“8” أقسام تثقيفية تُعزز من الصحة العامة… في مركز صحي البندرية

الزيارات: 722
1 تعليق
“8” أقسام تثقيفية تُعزز من الصحة العامة… في مركز صحي البندرية
https://www.hasanews.com/?p=6604280
“8” أقسام تثقيفية تُعزز من الصحة العامة… في مركز صحي البندرية
المها السويلم - الأحساء نيوز

لأن الصحة العامة علم وفن وقائي من الأمراض، وعامل أساسي في إطالة الحياة والارتقاء بالصحة، من خلال الجهود المنظمة والاختيارات الاستعلامية للمجتمع.

عليه أقام مركز صحي البندرية صباح اليوم الخميس الرابع من شهر صفر للعام 1441هـ، الموافق لــ3 أكتوبر للعام 2019م، معرض توعوي تناول تعزيز سلامة المجتمع في “الصحة العامة”. بإشراف اخصائي التمريض سعد حمود السبيعي واخصائي التغذية عبد الله بدر بو جليع.

وحضور الدكتور حسين عبد الله البخيت نائب مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة، والأستاذ تركي التركي مشرف قطاع الهفوف للصحة العامة، ومديرة التمريض بالصحة العامة الأستاذة كوثر البجحان، وعدد من مدراء المراكز الصحية، وممثلي إدارة الشؤون الصحية بالأحساء.

 

احتوى المعرض “8” أركان تثقيفية توعوية، تُناقش موضوعات صحية متعددة، كان من بينها: ركن (متلازمة القولون المتهيج) واستعرضت القائمات عليه، أبرز أسباب وأعراض الإصابة به، ودواعي مهيجاته، بالإضافة إلى التعريف بطرق التعامل والوقاية من أعراضه وتخفيفها.

وفي ركن الغذاء الصحي عادة وسعادة الذي خُصص للعناية بصحة الأطفال، تم من خلاله تثقيف الأم وتوعيتها بآلية تحبب طفلها المأكولات غير الصحية، وضرورة تدريب الطفل على التزامه بتناول الغذاء الصحي، وأن يكون بالنسبة له عادة.

في حين ركن (تغذية المرأة الحامل)، تم التعريف فيه بأهم العناصر الغذائية المفيدة لصحتها، والتعرف على الأغذية التي يجب على المرأة الحامل التركيز عليها وعلى الأغذية الواجب عليها تجنبها، ومدى أهمية ذلك على صحتها وصحة الجنين من التشوهات الخلقية.

إلى جانب ركن المعادن والفيتامينات، والتغذية الصحية، السلامة المهنية.

هذا وتأتي إقامة هذا المعرض من أجل العمل على تحسين الصحة وجودة الحياة من خلال الوقاية والعلاج، والتعامل مع الحالة الصحية للسكان وحمايتهم من المخاطر الصحية التي قد يتعرضون لها، والعمل على تحديد أولويات احتياجاتهم الصحية ورسم السياسات والاستراتيجيات والبرامج والخطط، ووضع المقاييس الصحية والمؤشرات والمستهدفات، وتنفذ البرامج الصحية من تعزيز للصحة وأنماط الحياة الصحية، إلى جانب التوعية الصحية الخاصة بالتحصين واللقاحات والوقاية والكشف المبكر، إضافة إلى اتخاذ التدابير المناسبة لحل للمشكلات الصحية.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    كل الشكر لهذه التغطية الرائعة ♥️

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>