احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

الصين تكشف عن سلاح فتاك .. والاندبندنت: قادر على إصابة أمريكا خلال 30 دقيقة

الزيارات: 2021
التعليقات: 0
الصين تكشف عن سلاح فتاك .. والاندبندنت: قادر على إصابة أمريكا خلال 30 دقيقة
https://www.hasanews.com/?p=6603760
الصين تكشف عن سلاح فتاك .. والاندبندنت: قادر على إصابة أمريكا خلال 30 دقيقة
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت الصين أثناء إحتفالاتها الثلاثاء الماضي بالعيد الـ 70 للحزب الشيوعي الحاكم عن صاروخ نووي جديد انضم حديثا إلى ترسانتها سريعة التطور وفقا لما جاء في تقرير الإندبندنت، حيث أقامت الحكومة الصينية عرضا نادرا للجيش الصيني السري وهو ما  أظهر اقتراب بكين من مضاهاة واشنطن في التطور التكنولوجي في معدات الحرب والتسليح.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال تسى تشى جون إن الاستعراض ضم 15 ألف فرد من القوات وأكثر من 160 طائرة و580 قطعة من معدات تسليح الجيش.

ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن الاستعراض سلط الضوء على طموح بكين ورغبتها في فرض سيطرتها على تايوان وبحر الصين الجنوبي وغيرها من المناطق المتنازع عليها، كما أعلنت أنها تعمل على بناء طائرات مقاتلة وحاملات طائرات وغواصات محلية الصنع تعمل بالطاقة النووية.

وبحسب ما نشرته الإندبندنت يعتبر جيش التحرير الشعبى الذى يضم 2 مليون رجل وامرأة أكبر جيش نظامى فى العالم والأعلى انفاقا بعد الجيش الأمريكي.

يعد إظهار قوة الجيش من أولويات الإدارة الصينية لتثبت قدرتها الحربية فى السيطرة على ممرات الشحن الملاحية والبرية التي تطالب بها أيضا اليابان وكوريا الجنوبية والفلبين وفيتنام وغيرهم من الحكومات.

قال بعض الخبراء العسكريين إن السلاح المنضم حديثا إلى ترسانة الجيش الصينى من الممكن أن يصل للولايات المتحدة مستغرقا فقط 30 دقيقة محملا بـ10 رؤوس نووية موجهة لأهداف متفرقة باستخدام تقنية حديثة تعرف بـ”MIRV” التى تعمل على استهداف عدة أماكن بشكل مستقل مستخدمة جهاز واحد فى العملية، فى إشارة واضحة منها لتحدى واشنطن وتهديد ترامب.

وتمتلك الصين 280 رأس نووية مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية التي تمتلك 6450 بينما جاءت روسيا في المقدمة  بـ6850 رأس نووية وفقا للصحيفة، وفى بيان للحكومة فى بكين قالت إنها تريد الحد الأدنى من الردع النووى الموثوق فيه وإنها لن تكون من يبدأ في استخدام السلاح الذري لحل الخلافات.

وقال “هاري بويد” خبير فى المعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية فى لندن أن منصات إطلاق الصواريخ اللاسلكية ستجعل من الصعب على أى عدو القيام بالضربة الأولى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>