احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

دولة عربية في قائمة أقل 10 دول “دينًا” بالعالم

الزيارات: 962
التعليقات: 0
دولة عربية في قائمة أقل 10 دول “دينًا” بالعالم
https://www.hasanews.com/?p=6603620
دولة عربية في قائمة أقل 10 دول “دينًا” بالعالم
وكالات - الأحساء نيوز
كشفت بيانات حديثة نشرها صندوق النقد الدولي، عن قائمة الدول الأقل دينا في العالم بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي، وشملت القائمة المكونة من 10 دول، دولة عربية خليجية.

وتصدرت قائمة الدول العشرة الأقل دينا، هونغ كونغ بنسبة 0 بالمئة، وساوتها في النسبة ذاتها ماكاو، وكلاهما منطقتان إداريتان تابعتان لجمهورية الصين الشعبية.

 وجاء في المركز الثاني دولة بروناي بديون بلغت نسبتها 2.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، تلتها أفغانستان في المركز الثالث بنسبة ديون بلغت 6.9 بالمئة.

أما في المركز الرابع فجاءت أستونيا بنسبة دين بلغت 7.6 بالمئة، في حين احتلت بوتسوانا المركز الخامس بديون بلغت نسبتها 12.8 بالمئة.

واحتلت روسيا المركز السادس بين الدول العشر الأقل دينا في العالم بنسبة 13.8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وحلّت في المركز السابع دولة الكونغو الديمقراطية بنسبة ديون وصلت إلى 14 بالمئة، تلتها جزر سليمان في المركز الثامن بنسبة ديون بلغت 14.6 بالمئة.

وفي حين احتلت أذربيجان المركز التاسع من حيث الديون بنسبة 17.6 بالمئة، جاءت الكويت في المركز العاشر من بين الدول الأقل دينا في العالم بنسبة 17.8 بالمئة، لتكون الدولة العربية الوحيدة في القائمة.