احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

كائنات بحرية تشعر بالألم…!

الزيارات: 866
1 تعليق
كائنات بحرية تشعر بالألم…!
https://www.hasanews.com/?p=6603297
كائنات بحرية تشعر بالألم…!
منوعات - الأحساء نيوز

بددت دراسة جديدة لجامعة ليفربول الإنجليزية اعتقاداً خاطئاً لدى الكثيرين وهو أن “الأسماك لا تشعر بالألم”، وأثبتت أنها مثل الإنسان تشعر بالآلام.

وإذا كان الألم يسبب للإنسان فقدان الشهية للطعام ويؤثر على نشاطه، ويتم تناول مسكنات لتجنب هذه الأمور، فإن الأعراض نفسها تحدث بين الأسماك، كما أكدت د.لين سنيدون، صاحبة الدراسة، وهي عالمة في الأحياء بجامعة ليفربول، وأحد الخبراء البارزين في العالم في مجال ألم الأسماك.

وقالت سنيدون في تقرير نشره الأربعاء موقع جامعة ليفربول إن الأسماك تتصرف كالبشر في مواقف كثيرة تتعلق بالألم، فعندما تصاب شفاهها بشيء يؤلمها على سبيل المثال تقوم بفركها، وهو ما يفعله الإنسان.

وأضافت أنه يجب أن نقبل بفكرة أن الأسماك تعاني من الألم مثلنا، لأن ذلك ستكون له آثار مهمة في كيفية تعاملنا معها، حيث يجب توخي الحذر لتجنب اتلاف جلدها الحساس ويجب أن يتم صيدها وقتلها بشكل إنساني.

ونشرت نتائج الدراسة في العدد الأخير من دورية “Philosophical Transactions of the Royal Society”.