احدث الأخبار

الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم في زيارة إلى المكتبة المركزية بجامعة الملك فيصل “الجيل” “والنجوم” يواصلون نتائجهم السلبية ويخسرون من “جدة” و”البكيرية” الاتحاد يحسم ذهاب ثُمن نهائي كأس محمد السادس بفوز قاتل على الوصل تفعيل “اليوم العالمي للغذاء” بمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز في “عريعرة” بأمر الملك … إعفاء العساف والعامودي وتعيين الأمير فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية والجاسر للنقل الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع مذكرة تعاون “تقني الشرقية” ومركز “الملك عبدالعزيز للحوار” لدعم “مرضى القلب” بالأحساء .. شراكة بين مستشفى الملك فهد بالدمام ومركز الأمير سلطان شاهد .. عرض “خروف أجرب” للبيع في سوق شهير بالأحساء !! هنا رابط الاستعلام .. إعلان نتائج قبول الالتحاق بالخدمة العسكرية بحرس الحدود تعرّف عليه بالصور … الكشف عن “مسار سياحي” جديد سيتم تطبيقه قريبًا في الأحساء في الشرقية .. ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 مواطنين تخصص في سرقة المركبات إيقاف “المكافآت المقطوعة” لوكلاء الوزارات والكفاءات .. والاكتفاء بـ”الرواتب”

“الجبير”: سنعتبر الهجوم على “أرامكو” عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران

الزيارات: 408
1 تعليق
“الجبير”: سنعتبر الهجوم على “أرامكو” عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران
https://www.hasanews.com/?p=6602276
“الجبير”: سنعتبر الهجوم على “أرامكو” عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران
متابعات - الأحساء نيوز

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير إنه إذا كشف التحقيق أن الهجوم الذي استهدف منشأتي نفط سعوديتين الأسبوع الماضي انطلق من أراضٍ إيرانية فسوف تعتبر المملكة ذلك عملاً حربياً.

وقال “الجبير” لقناة CNN””: “نحمّل إيران المسؤولية؛ لأنها صنعت وسلمت الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت السعودية”. وأضاف: “لكن شن هجوم من أراضيكم، إن كان ذلك ما حدث، ينقلنا إلى وضع مختلف وسيعتبر هذا عملاً حربياً”.

وقال “الجبير” للصحفيين: إن الرياض تنتظر نتائج تحقيق دعت محققين دوليين للمشاركة فيه بشأن الهجوم الذي وقع في 14 سبتمبر، وتسبب في بداية الأمر في انخفاض إنتاج المملكة النفطي إلى النصف، وكان أكبر هجوم على الإطلاق يستهدف منشآت نفطية في أكبر بلد مصدّر للنفط على مستوى العالم.

ورفضت السعودية إعلان حركة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن مسؤوليتها عن الهجوم، وتتهم واشنطن إيران بالمسؤولية، بينما تنفى طهران أي دور لها في الأمر.

وقال “الجبير” متحدثاً عن طهران: “إذا واصلوا هذا المسار، فإنهم يخاطرون باحتمال القيام بعمل عسكري”.

وأضاف: “لكن لا أحد يريد الحرب. الجميع يريدون حل ذلك سلمياً، ويتعين أن يكون الهدف هو القضاء على سياسات إيران العدوانية”.

ووصفت السعودية الهجوم على منشأتي بقيق وخريص، بأنه اختبار للإرادة الدولية في الحفاظ على النظام العالمي، وقالت إنها تتطلع لبناء جبهة موحدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال “الجبير”: “التساهل مع إيران لا يجدي. محاولة إنشاء نظام مالي موازٍ هو تساهل، محاولة منحهم خطاً ائتمانياً هو تساهل، هذا يقوّي شوكتهم”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    هههههه اتوقع من الخوف..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>