احدث الأخبار

حلم فوق الشجرة

الزيارات: 2167
تعليق 12
https://www.hasanews.com/?p=6602218
حلم فوق الشجرة
حسين الجعفر
جَلَست من النّوم و قالت : حِلَمت حلم إنّك بتتزوج عليي .. ثم دخلت في موجة من البكاء.. حاول تهدأتها قائلاً : هذا حلم يا زوجتي و من المستحيل أتزوج عليك .. يبدو أنّها لم تقتنع بكلامه فهي لا تثق بالرجال دائماً كما تقول وعادت للبكاء مرة أخرى .. لم يدرك نتيجة هذا الحلم على حياته ..
يقول الزوج بعد عودتي من الدوام لم أجد زوجتي في المنزل .. إتصلت بهاتفها و تفاجئت بصوت غير صوت زوجتي .. نعم هذه أمها الحنونة ترد  قائلة : أنت ظالم وماتقدّر زوجتك !! لم أفهم سبب هذا الكلام .. أكملت الحنونة : ابنتي مستحيل تكمّل معاك طالما تفكر بالزوجة الثانية .. أغلقت الجوّال .
هذه القصة مأخوذة من واقع نعيشه عندما تسيطر حالة الأحلام على حياتنا . و الغريب أنّ البعض يجعلها تتحكم في مصيره و يحاول تفسير كل أحلامه الغثيثة وينفق المال من أجل ذلك و العجيب أنّه يصدّق كل شخص يفسر حلمه حتى لو كان صديق ديوانية أو خيّاط أو عندما يشكو همومه للحلاّق .
لهذا تجد البعض يمارس بعض الطقوس الخرافية من أجل أن لا يقع الحلم على أرض الواقع كما يدّعي حتى أنّ البعض دخل في دهاليز المسكنات و المهدءات و الهستيريا و القلق و غيرها من الأمراض النفسية و الكلام يطول فالحقيقة أصعب بكثير و أشد ألماً .
تدمّرت حياة الكثير من النّاس و تفككت الأسر بسبب أضغاث أحلام و إتباع كلام المفسرين .. من هذه الزاوية أقول للحالمين المفعمين بأحلامهم عليكم أولاً بالتوكل على الله سبحانه و تعالى ولا تنظروا لتلك الأحلام المزعجة .
ثانياً لا تقص رؤياك على أحد مهما كان . و ثالثاً لا تنسى إخراج الصدقة فهي تدفع البلاء . و أخيراً استعين بالصلاة و أطلب العون ممن خلق هذا الكون .
لا تخسر كل ما في يديك بسبب أحلامك الوهمية و اسعى لتحقيق أحلامك الواقعية الحقيقية . فحلم في اليد أفضل من عشرة فوق الشجرة .

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١١
    زائر

    إلى الامام بتوفيق انشاءالله

  2. ١٠
    رائع كما تعودنا دوما منك

    التعليق

  3. ٨
    زائر

    للأسف هذا واقعنا الذي نعيشه اليوم🙄

  4. ٧
    زائر

    كلام واقعي جداً شكراً لك

  5. ٥
    زائر

    احسنت وهذا اللي حاصل في مجتمعاتنا

  6. ٤
    أبو أجمل

    أحسنت أبا علي وإلى الأمام

  7. ٣
    أبو أجمل

    أحسنت أبا علي ، وإلى الأمام

  8. ٢
    ش حبيب السماعيل

    كل مقالاتك جميلة ، وانا من المتابعين لها …
    وفقك الله ياعزيزي .

  9. ١
    الشيخ حبيب السماعيل

    كل مقالاتك جميلة ، وانا من المتابعين لها …
    وفقك الله ياعزيزي .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>