احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

تعرّف عليها .. 8 خرافات عن إنقاص الوزن

الزيارات: 670
التعليقات: 0
تعرّف عليها .. 8 خرافات عن إنقاص الوزن
https://www.hasanews.com/?p=6602029
تعرّف عليها .. 8 خرافات عن إنقاص الوزن
وكالات - الأحساء نيوز

كشف موقع «ثوتس ماغ» المتخصص بالموضوعات الصحية عن قائمة بأهم المفاهيم المغلوطة حول إنقاص الوزن، والتي يتم تداولها على أنها طبية وصحيحة.

أول تلك الخرافات، هي استخدام المكملات الغذائية كوسيلة لإنقاص الوزن، بحسب موقع «ثوتس ماغ»، الذي قال إن الأطباء يرون أن تأثيرها محدود للغاية، كما أن تناولها بدون ممارسة التمرينات الرياضية سينعكس سلبًا على الجسم ويزيد من وزنه.

وبشأن الحمية منخفضة الكربوهيدرات، قال موقع «ثوتس ماغ»: تظهر نتائج وقف تناول الكربوهيدرات أو تخفيضها بشكل سريع، إلا أن هذا المفعول لا يستمر طويلًا، كما أن الكربوهيدرات عنصر غذائي مهم للجسم لا ينبغي التخلي عنه بشكل كامل.

ومن المعلومات الخاطئة المرتبطة بالحمية، أن ممارسة التمرينات الرياضية مع معدة خاوية، يسرّع أكثر عملية الحرق، ولكن الحقيقة أن القيام بذلك يُعرض الجسم لضغط كبير، حيث يتحرك بدون طاقة؛ لذا ينصح بتناول وجبة خفيفة قبل أي نشاط رياضي يتطلب جهدًا.

وأضاف الموقع: لا يمكن إلقاء اللوم في مسألة زيادة وزننا على جيناتنا، فالأمر كله متعلق بنمط حياتنا والغذاء الذي نتناوله والتمرينات الرياضية التي نمارسها، مشيرًا إلى توصل أبحاث صحة عديدة إلى أن المشروبات الغازية التي تسوّق على أنها «دايت» أو عديمة السعرات الحرارية، تحتوي في الحقيقة على نسبة عالية من السكر في هيئة مُحليات صناعية.

وفي شأن الإفراط في شرب الماء، أوضح «ثوتس ماغ»، أن الماء يلعب دورًا حيويًا في تخليص الجسم من السموم، إلا أن الإكثار من شربه لا يسهم في حرق السعرات الحرارية، ولكن تناوله قبل الطعام يبعث شعورًا بالامتلاء وعدم الرغبة في الأكل.

وفجر «ثوتس ماغ» مفاجأة بالقول، إنه بحسب دراسات، فإن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون لا ينجم عنها زيادة في معدل الشحوم بالجسم؛ إذ أن تواجد الدهون مع الكربوهيدرات في الغذاء هو ما يسبب ذلك، موضحًا أن بعض الأبحاث تشير إلى أن الوجبات الغنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات تؤدي لإنقاص الوزن على نحو أسرع مقارنة بتلك التي تأتي بنسبة منخفضة من الدهون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>