احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

39 قتيلاً حصيلة جديدة لهجوم “طالبان” في أفغانستان

الزيارات: 1506
التعليقات: 0
39 قتيلاً حصيلة جديدة لهجوم “طالبان” في أفغانستان
https://www.hasanews.com/?p=6601921
39 قتيلاً حصيلة جديدة لهجوم “طالبان” في أفغانستان
أ ف ب - الأحساء نيوز

ارتفعت حصيلة هجوم استهدف، اليوم الخميس، مستشفى في جنوب أفغانستان وتبنّته حركة طالبان إلى 39 قتيلاً على الأقلّ و140 مصاباً، اليوم الجمعة.

وقالت سلطات ولاية زابل، إن الهجوم الذي تمّ بشاحنة مفخخة كان يستهدف مقرّ جهاز الاستخبارات في مدينة قلات، عاصمة الولاية، غير أنّ مستشفى مجاوراً تعرّض إلى الجزء الأكبر من الأضرار.

وقال المتحدث باسم الحكومة المحلية غول إسلام سيال، إنّ “حصيلة الهجوم على مستشفى قلات ارتفع إلى 39 قتيلاً و140 مصاباً”، فيما أشار رئيس المجلس الإقليمي عطا جان حق بيان من جهته إلى أنّ الحصيلة هي 41 قتيلاً و185 مصاباً.

وتبنّت “طالبان” الهجوم عبر المتحدّث باسمها قاري يوسف الذي قال “نفّذنا هجوماً (انتحارياً) على مقرّ المديرية الوطنية للأمن”، زاعماً أنّ المبنى دمّر بالكامل.

ويستمر تصاعد أعمال العنف قبل أقلّ من عشرة أيام على الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 28 سبتمبر، وكان عدد من المراقبين توقّعوا حدوثه، خاصة أنّ طالبان تصف الاقتراع بغير القانوني.