احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

هل ترفع الوجبات الخفيفة معدل الإصابة بالسمنة؟

الزيارات: 572
التعليقات: 0
هل ترفع الوجبات الخفيفة معدل الإصابة بالسمنة؟
https://www.hasanews.com/?p=6601869
هل ترفع الوجبات الخفيفة معدل الإصابة بالسمنة؟
صحة - الأحساء نيوز

كشف باحثون عن عدم صحة اعتقاد قطاع واسع من الناس أن الوجبات الخفيفة وسيلة للحد من الجوع والإفراط في تناول الطعام، مؤكدين أنها ترفع إجمالي السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص.
ولأن الوصول إلى الوجبات الخفيفة أكثر سهولة، بات من المقبول اجتماعياً تناولها في الأماكن العامة والعمل وأثناء المشي أو القيادة أو التسوق، بما يزيد من معدلات السمنة العالمية، حيث أصبح الكثيرون مدمنين على الوجبات الخفيفة، الأمر الذي جعل خبراء التغذية يولون اهتمامًا أكبر لتأثيرها على الصحة والسمنة.
وذكر موقع «hindustan times» أن مسؤولي الصحة في العديد من الدول بدأوا بحث تأثير تناول الطعام على فترات متقاربة على الصحة مقارنة بالصيام، حيث يفكر مسؤولو الصحة العامة بشكل متزايد في التدخلات الحكومية، مثل فرض ضرائب على الوجبات السريعة أو المشروبات السكرية أو الحلويات الخفيفة، متوقعين أن يكون لذلك تأثير أكبر على خفض معدلات البدانة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>