احدث الأخبار

الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين

الزيارات: 322
التعليقات: 0
الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين
https://www.hasanews.com/?p=6601623
الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين
وكالات - الأحساء نيوز

تباشر الشرطة الأمريكية، تجربة جهاز «الرجل العنكبوت»، الذي يشل حركة المشتبه بهم، بدلاً من استخدام المسدسات الصاعقة، التي قتل بسببها 49 شخصًا العام الماضي.

وتعتمد آلية عمل الجهاز، على إطلاق رباط بطول 2.4 متر وتثبيت كرة بطرفه، بحيث يتلف حول ساق المتهم، ويمنعه من الهرب، مما يوفر دعمًا لعمليات القبض على المجرمين، خاصة مع قدرة الجهاز الجديد على العمل لمسافة تتراوح بين ثلاثة إلى أكثر من سبعة أمتار، وفقًا لقناة سكاي نيوز عربية.

وحول أهمية الجهاز، قال توم سميث، رئيس الشركة المصنعة له، إن المحاكم الأمريكية كشفت عن ثغرة قانونية تتعلق بمدى جواز استخدام الوسائل المعتادة للقبض على المجرمين ومنع هربهم، سواء كانت تلك الوسائل مسدسًا صاعقًا أو رذاذ الفلفل أو الهراوة، مشيرًا إلى أن الجهاز الجديد يتيح للضباط منع هروب المتهمين، دون اللجوء للاستخدام المفرط للقوة.

وتمكن أهمية الجهاز، في صغر حجمة إلى أقل من الهاتف المحمول، فضلاً عن سهولة وضعه في حزام رجل الشرطة، وسرعته في إطلاق «رباط تقييد المجرمين»، والتي تصل إلى 200 متر في الثانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>