الفريدي: التراث الوطني بالأحساء شهد توحيد المملكة 

الزيارات: 347
التعليقات: 0
الفريدي: التراث الوطني بالأحساء شهد توحيد المملكة 
https://www.hasanews.com/?p=6601579
الفريدي: التراث الوطني بالأحساء شهد توحيد المملكة 
خالد الدوسري

رفع المهندس عمر بن أحمد الفريدي مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء  أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان  بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانون.

وأشار الفريدي إلى أن الأحساء كانت ولا زالت محط اهتمام قيادتنا الرشيدة و خير شاهد على ذلك الاهتمام بالمواقع الأثرية في الأحساء ومن ابرزها بيت البيعة الواقع في حي الكوت بمدينة الهفوف، الذي شهد بيعة اهالي الاحساء للملك المؤسس  الملك عبدالعزيز رحمه الله حيث وفد إليه وجهاء وأعيان الأحساء لمبايعته على السمع و الطاعة عام 1331هـ.

وقال إن قصة توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، هي قصة نستلهم منها دروساً وعبر، لتحكي لنا جانباً من حنكة وحكمة المؤسس وأبنائه من بعده، في لم شتات البلاد وتوحيدها تحت راية التوحيد، والعمل على تعزيز اللحمة الوطنية، واليوم تحت راية واهتمام خادم الحرمين الشريفين و برؤية طموحة من ولي عهده الأمين حققت الأحساء انجازات عالمية و اقليمية حيث سجلت الأحساء كموقع تراث عالمي بإشراف واعتماد منظمة السياحة العالمية (اليونسكو) وصنفت كأحد المدن المبدعة في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، و أخيراً تسميتها عاصمة السياحة العربية لعام 2019.

وقال الفريدي يحل علينا اليوم الوطني التاسع والثمانون وعجلة البناء والتنمية تمضي في مختلف المجالات، لتتبوأ المملكة العربية السعودية مكانتها المرموقة بين دول العالم، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ ولاة أمرنا و يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>