بالصور … “العيسى” يرعى برنامج “ارتقاء” الرابع لرواد الشراكة المدرسية بتعليم الأحساء

الزيارات: 533
التعليقات: 0
بالصور … “العيسى” يرعى برنامج “ارتقاء” الرابع لرواد الشراكة المدرسية بتعليم الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6601217
بالصور … “العيسى” يرعى برنامج “ارتقاء” الرابع لرواد الشراكة المدرسية بتعليم الأحساء
الأحساء نيوز

رعى مساعد مدير عام تعليم الأحساء للشؤون التعليمية “بنين” الأستاذ حمد العيسى صباح اليوم الأحد الموافق ١٦ محرم ، ملتقى ” ارتقاء ” السنوي الرابع لرواد الشراكة المدرسية “بنين ” بمقر مدرسة قرطبة الابتدائية ، بمشاركة ما يزيد عن (٣٠٠) رائدًا .

وقد استهل الملتقى بآيات من القرآن الكريم، ومن ثم ألقى مدير وحدة الشراكة المشرف التربوي الأستاذ محمد الدعيج كلمته مرحبًا فيها براعي الملتقى و جميع الحضور المشاركين مشيرًا إلى أن من أهداف هذا الملتقى هو السعي إلى تحسين المستوى التعليمي والسلوكي والاجتماعي للطلاب .

وأوضح ” الدعيج ” أن اهتمام الأبوين بتعليم الأبناء ركيزة أساسية للنجاح ويمكن للمدارس وأولياء الأمور القيام بدور أكبر في هذا المجال مع توفير المزيد من الأنشطة المدرسية .

وقد تضمن الملتقى عرض تعريفي عن مبادرة ارتقاء ثم عرض للائحة التنفيذية والإجرائية للشراكة وثم طرح للأفكار النوعية في تقديم شراكة مدرسية ناجحة مع القطاع الخاص من تجارب الميدان التعليمي والتي تعزز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع، حيث تم استعراض صورًا ومقترحات لبناء شراكة فاعلة وناجحة بين ولي الأمر مع المدرسة عبر المشاركة في أنشطتها والمساهمة في تحسين المستوى الدراسي للأبناء .

وبدوره أوضح ” العيسى ” خلال كلمته أن مبادرة ارتقاء تهدف إلى تعزيز مشاركة الأسرة في العملية التعليمية والتربوية ودورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية وتوثيق العلاقة بين ولي الأمر والمدرسة عن طريق إشراك الأسرة في الأنشطة المدرسية لتحقيق الأهداف المنشودة منها .

كما أوضح ” العيسى ” أن وزارة التعليم تبذل جهودًا حثيثة من خلال تطبيق مبادرة “تعزيز مشاركة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في العملية التربوية والتعليمية ودورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية”(ارتقاء) لبناء شراكة فاعلة مع الأسر، وبالمقابل تمكين الأسر من المشاركة في الأنشطة المدرسية أثناء وقت الدوام وخارجه، إضافة إلى تمكين الأسرة من تعزيز القيم الإسلامية وتنمية الهوية الوطنية لأبنائها، وتمكين المجتمع من دعم الشراكة للوصول لمجتمع المعرفة.

وفي الختام قدم ” العيسى ” شكره لرواد الشراكة المدرسية بمدارس المحافظة لمشاركتهم وحديثهم على بذل الجهد المعهود منهم، كما شكر جميع الحضور بالملتقى، مثمنًا التعاون الكبير والملموس من أولياء الأمور في إنجاح “برنامج ارتقاء” بالمدارس، معربًا عن شكره لإدارة مدرسة قرطبة الابتدائية نظير إستضافتها هذا الملتقى .

وفي ختام الملتقى كرم ” العيسى” قائد مدرسة قرطبة ومدير وحدة الشراكة بتعليم الأحساء ورائد النشاط في مدرسة قرطبة الابتدائية.

الجدير بالذكر أن مبادرة “ارتقاء”بوصفها إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني لوزارة التعليم والمنبثق من رؤية المملكة العربية السعودية2030، تعمل على تمكين المدارس وأولياء أمور الطلاب للقيام بدور أكبر في مجال الأنشطة المدرسية التي تعزز مشاركتهم في العملية التعليمية حيث يمثل اهتمام الأبوين ومشاركتهم بتعليم أبنائهم والتعاون مع المدرسة ركيزة أساسية لنجاح الأبناء .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>