احدث الأخبار

وزير التعليم يعتمد “الاختبارات التحريرية” لمواد في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة شاهد… “حكم سعودي” يوقف المباراة ويتجه للجماهير قائلًا: “اللي رجّال يقول أنا تكلّمت” !! بالفيديو .. التعادل الايجابي يحسم لقاء أبها والفيحاء منظمة “الفاو” في زيارة للمؤسسة العامة للري الخدمات المساندة لذوي الاعاقة تشارك بفعاليات الشهر التوعوي لاضطراب فرط الحركة العدل: لا دعاوى كيدية بعد الآن .. وآليات للتعويض عن الأضرار تعرّف عليها … “معادن” تعلن وظائف أمنية و إدارية بمجمعها في الجبيل بخاري يناقش المرحلة الثانية لتأمين سلامة السعوديين وسُبُل إجلائهم من لبنان في هذا اليوم … مركز تعلّم “قيادة السيارات” يفتح أبوابه للنساء بالأحساء الدفاع: 35 وظيفة إدارية شاغرة للرجال والنساء في “رئاسة هيئة الأركان” “أكل مفيد وصحة حديد” لطلاب ابتدائية “ابن مشرّف” بالهفوف “العمير” يفتتح فعاليات الشهر التوعوي لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

“العدل”: 5 دقائق لإصدار الوكالة الإلكترونية و15 دقيقة عبر “الكتابات”

الزيارات: 296
1 تعليق
“العدل”: 5 دقائق لإصدار الوكالة الإلكترونية و15 دقيقة عبر “الكتابات”
https://www.hasanews.com/?p=6601160
“العدل”: 5 دقائق لإصدار الوكالة الإلكترونية و15 دقيقة عبر “الكتابات”
واس - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة العدل أن مؤشرات المركز الذي أطلقه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني مركز العمليات العدلي الأربعاء الماضي، تظهر تنبيهات لعمليات إصدار الوكالات التي تتجاوز الوقت المحدد، حيث تستغرق الوكالة الإلكترونية 5 دقائق فيما حددت المؤشرات 15 دقيقة لإصدار الوكالات عبر كتابات العدل.

وتظهر التنبيهات للمركز الذي يبدأ معالجة المشكلة التي جعلت عملية إصدار الوكالة تستغرق وقتًا أطول من المعدل الطبيعي الذي تم قياسه وفقاً لرحلة المستفيد داخل كتابات العدل، وكذلك تسلسل الخطوات ومدتها في حال كانت الوكالة إلكترونية.

ويباشر المركز الحالات التي تحتاج لمعالجة، وذلك بالتواصل المباشر مع غرفة عمليات التوثيق للوقوف على سبب التأخير والمشكلة وحلها بالتواصل مع رئيس كتابة العدل والمسؤولين في قطاع التوثيق.

ويأتي ذلك التطور عبر مركز العمليات العدلي، ليواكب التحول الرقمي في قطاعات الوزارة المختلفة، ومنها التوثيق، حيث أتاحت الخدمات الرقمية للمستفيد إصدار الوكالة الإلكترونية دون الحاجة لزيارة كتابات العدل، بالإضافة إلى الاستغناء عن الورق في أعمال التوثيق كافة.

ومع إطلاق وزير العدل المرحلة الرقمية الجديدة في أعمال التوثيق، أصبح المستفيدون أمام خيارات عدة بين إصدار وكالاتهم منخفضة المخاطر عبر بوابة ناجز للخدمات الرقمية من خلال زيارة بوابة وزارة العدل www.moj.gov.sa، ومن ثم الانتقال إلى بوابة ناجز لإصدار الوكالة الإلكترونية، أو تسجيل الوكالة عبر بوابة الوزارة الإلكترونية واعتمادها بعد زيارة كتابة العدل، أو الاستعانة بخدمات كتابات العدل المتنقلة وهي خدمة مخصصة لفئات معينة، وكذلك يمكن الاستفادة من خدمات الموثقين من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للموثقين https://mwathiq.sa.

وتضمنت الخدمات الرقمية الجديدة في قطاع التوثيق التي أطلقت بهدف الاستغناء عن الورق، والتيسير على المستفيدين، وتوفير الوقت والجهد عليهم، إمكانية التحقق من الوكالات إلكترونياً، وكذلك الطلب الإلكتروني للإفراغ العقاري الذي يختصر نحو 70% من الإجراءات ويوفر الوقت على المستفيدين، إلى جانب إمكانية تحديث الصكوك الورقية إلى إلكترونية بخطوات يسيرة عبر البوابة، وغيرها من الخدمات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    المواطن يذهب للمكاتب خارج المحكمه لدفع مبلغ

    من كتابه الخطاب او اجرائات كتابيه..
    الكاتب في المحكمه يعطيك اسم القضية والمكاتب تعمل الإجراءات وتعطي المحكمه..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>