احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

اكتشاف نوع من الجراد آكل اللحوم في تركيا

الزيارات: 1214
التعليقات: 0
اكتشاف نوع من الجراد آكل اللحوم في تركيا
https://www.hasanews.com/?p=6601024
اكتشاف نوع من الجراد آكل اللحوم في تركيا
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت جامعة «هكاري» في الولاية التي تحمل الاسم ذاته جنوب شرق تركيا، اكتشاف نوع جديد من الجراد المفترس آكل للحوم أطلقت عليه اسم «ساغا هكاري».

وسبق للجامعة إطلاق «مشروع تحديد مجموعة الحشرات المستقيمة الأجنحة بولاية هكاري»، ومؤخراً، أعلن أكاديميون عاملون في مركز «دراسات التنوع البيولوجي وتطبيقاته» التابع لجامعة هكاري، اكتشافهم نوعًا جديدًا من الجراد خلال أبحاث ودراسات أجروها في المناطق المرتفعة بالمدينة.

وبحسب وكالة «الأناضول» التركية فإن نوع الجراد الجديد ينتمي إلى فصيلة تسمى «جُخادِب» أو«ساغا»، المعروفة بأنها من الجراد الكبير آكل اللحوم، وسيُطلق على هذا النوع اسم «ساغا هكاري»، وهو نوع من الجراد المفترس، ويصل طول الواحدة منها 12 سم، وإناثها أكبر حجمًا من الذكور، وتعد من أكبر الحشرات الموجودة في أوروبا.

وقال الأستاذ المساعد في القسم البيولوجي التابع لمعهد العلوم الطبيعية والتطبيقية بالجامعة محمد سعيد طايلان نجري هذه الدراسة في هكاري منذ 3 سنوات تقريباً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>