الأجهزة الذكية تتجسس علينا … حتى داخل المنزل!

الزيارات: 805
1 تعليق
الأجهزة الذكية تتجسس علينا … حتى داخل المنزل!
https://www.hasanews.com/?p=6600892
الأجهزة الذكية تتجسس علينا … حتى داخل المنزل!
متابعات - الأحساء نيوز

على الرغم من المخاوف المتزايدة حول استماع الشركات إلى محادثاتنا الخاصة ومخاطر الخصوصية، فإن المزيد من الناس يشترون مكبرات صوت ذكية مثل “أمازون إيكو” و”غوغل هوم”، وذلك وفقًا لتقرير معهد كامبرج للابحاث والدراسات.

وما يقرب من نصف المشاركين في الاستطلاع البالغ عددهم 12000 الذين يعيشون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا لديهم جهاز صوتي من غوغل أو أمازون.

و يقوم المنظمون بمراجعة الخصوصية بشكل متزايد حول السماعات الذكية والبيانات الصوتية،و تقوم سلطة حماية البيانات في هامبورغ بالتحقيق من استخدام فيس بوك لتسجيل مكالمات المستخدمين، بينما وافقت غوغل على وقف نسخ التسجيلات الصوتية في الاتحاد الأوروبي وسط تحقيق ألماني. وذكرت بلومبرج نيوز في وقت سابق من هذا العام أن أمازون وآبل لديها فرق تحلل تسجيلات المستخدمين، وبيعها للمعلنين.

وذكرت صحيفة الجارديان في يوليو أن بعض الأشخاص الذين يراجعون طلبات سيري سمعوا بيانات شخصية خاصة بالمستخدمين، و قامت كل من أمازون وآبل وفيس بوك بتعليق أو تعديل السياسات المتعلقة بالتحليل البشري لأوامر المستخدم. يخشى دعاة الخصوصية من عدم وضوح شروط تخافظ على خصوصية المستخدمين وعدم خرق حقوقهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    تركي ال تركي

    الماسونية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>