مدير التسويات بوزارة العمل يُطلق برنامج “ودي” في مكتب العمل بالأحساء

الزيارات: 620
التعليقات: 0
مدير التسويات بوزارة العمل يُطلق برنامج “ودي” في مكتب العمل بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6600640
مدير التسويات بوزارة العمل يُطلق برنامج “ودي” في مكتب العمل بالأحساء
ماجد النجيدي - الأحساء نيوز

أطلق المدير العام للتسويات الودية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان بن عبدالعزيز التويجري اليوم برنامج “ودي” في مكتب العمل بمحافظة الأحساء .
وأوضح التويجري أن برنامج ” ودي ” هو إحدى الخدمات الإلكترونية للوزارة التي تسعى من خلاله استخدام التقنية لتنظيم العمل وتوحيد الإجراءات واختصار الوقت والجهد وضبط العمليات للوصول إلى خدمة متميزة بجودة ودقة عالية ، حيث يمكن رفع الدعوى مع تبليغ المدعى عليه إلكترونياً ، وذلك فيما يتعلق بالخلافات بين صاحب المنشأة والموظف.

وبين أن المدة الزمنية لآلية عمل البرنامج تستغرق عشرة أيام عمل وهي كالتالي يوم عمل لمراجعة الطلب ، 7 أيام عمل لعمل التفاوض بين الطرفين خارج المكتب إن كان هاتفياً أو وجهاً لوجه ذلك بحسب رغبتهما ودون تدخل من مكتب العمل ، وأخيراً يومين عمل لإرسال المواعيد لكلا الطرفين لحضور الجلسات في المكتب إن لم تتم التسوية خارجه ، وفي حال الصلح بفترة التفاوض المباشر سيتم جدولة جلسة صلح واحدة لتأكيد جدية الصلح ويتم إبلاغ أطراف الدعوى بنتيجة الصلح .

وكشف التويجري عن إطلاق البرنامج على مستوى مكاتب العمل في المملكة، وذلك في الثاني من شهر صفر ١٤٤١هـ حيث تم رصد العديد من الملاحظات الإدارية والتقنية والتعامل معها من خلال فترة الإطلاق التجريبي الأول مما أدى إلى تطوير أجزاء خاصة ، كما أن هناك أمور جديدة في مجال التسوية العمالية كالربط مع المحاكم العمالية، والربط المباشر مع التأمينات الاجتماعية، والربط مع نظام الرسائل القصيرة الخاصة بالوزارة، والتكامل مع نظام تمام الخاص بالتفتيش وذلك لتحسين بيئة العمل، وإدارة الجلسات من خلال الاتصال المرئي، والتفاوض المباشر بين أطراف الدعوى وجدولة المواعيد آلياً دون أي تدخل بشري .

من جهته بين مدير مكتب العمل بالأحساء عبدالعزيز المغنم أنه تم إيقاف استقبال الدعاوى في المكتب بداية من اليوم العاشر من محرم ، ومع انطلاقة البرنامج تم اسقبال ١٢ دعوى إلكترونية ، كما تم إطلاع المراجعين من خلال توزيع المطبوعات التي تفيد بانطلاقة البرنامج وآلية التسجيل والرفع أيضاً عبر شاشات العرض في المكتب .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>