احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

“الزكاة والدخل” تحدِّد آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية للسلع الانتقائية

الزيارات: 2725
التعليقات: 0
“الزكاة والدخل” تحدِّد آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية للسلع الانتقائية
https://www.hasanews.com/?p=6600349
“الزكاة والدخل” تحدِّد آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية للسلع الانتقائية
محليات - الأحساء نيوز

دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم الأحد، منتجي السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتهم الضريبية للفترة الرابعة من العام الحالي (2019)، التي تمثّل شهري يوليو وأغسطس الماضيين، وذلك في موعد أقصاه 15 سبتمبر الجاري.

وأكّدت الهيئة، في بيانٍ اطلعت عليه «عاجل»، ضرورة تقديم المنتجين للسلع الانتقائية للإقرارات الضريبية من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة GAZT.GOV.SA، وذلك تجنبًا للوقوع في مخالفات وغرامات تعادل 5٪ من قيمة الضريبة التي كان يتعيَّن الإقرار بها عن كل 30 يوم تأخير في تقديم الإقرار أو جزء منه، وتكون الغرامة بحدها الأقصى 25٪ من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها.

وحذّرت الهيئة، بحسب البيان، من إنتاج أو حيازة أو تخزين أو نقل أي سلع انتقائية بصورة مخالفة للأنظمة بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة؛ حيث سيترتّب على ذلك غرامة تعادل قيمة الضريبة المستحقة على السلع الانتقائية محل التهرُّب، وفي حال تكرّرت المخالفة يتمّ تطبيق الحد الأعلى للعقوبة، الذي يتمثل في ثلاثة أضعاف قيمة السلعة الانتقائية محل التهرب.

وأوضحت الهيئة أنّها تقوم بجولات ميدانية لمتابعة مدى التزام المنشآت بتنفيذ الأنظمة الخاصة بالضريبة الانتقائية، وذلك بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، مشيرةً إلى أنَّ منع أو إعاقة أو عدم تمكين موظفي الهيئة من أداء واجباتهم الوظيفية يعد مخالفةً تصل غرامتها إلى 50 ألف ريال.

يُذكر أنَّ ضريبة السلع الانتقائية تفرض على السلع ذات الأضرار بالصحة العامة أو البيئة وتُطبّق حاليًّا على المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته، وبدأ تطبيقها بالمملكة في منتصف عام 2017م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>