احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

الأوامر الملكية الجديدة .. الكفاءة ومؤشرات الأداء معيار وحيد للإصلاح الهيكلي

الزيارات: 418
التعليقات: 0
الأوامر الملكية الجديدة .. الكفاءة ومؤشرات الأداء معيار وحيد للإصلاح الهيكلي
https://www.hasanews.com/?p=6600304
الأوامر الملكية الجديدة .. الكفاءة ومؤشرات الأداء معيار وحيد للإصلاح الهيكلي
محليات - الأحساء نيوز

جاءت الأوامر الملكية الصادرة أمس، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، استكمالاً للأوامر الملكية الأسبوع الماضي، التي أكّدت استمرار القيادة السعودية في مهمة الإصلاح الهيكلي للدولة وتطوير أجهزتها رغبة في الوصول بالعمل الحكومي إلى أفضل الممارسات العالمية.

وتأتي هذه الأوامر الملكية المتتابعة، التي تستهدف الإصلاح الإداري والهيكلي، بإشراف سمو ولي العهد، بتوجيهٍ وتكليفٍ من مقام خادم الحرمين الشريفين، حيث يضع سمو ولي العهد، الكفاءة وتحقيق مؤشرات الأداء المطلوبة، كمعيار أساسي في الترشيح للمقام الكريم، بعيداً عن أيّ اعتبارات أخرى لضمان استمرار تطور الدولة في مختلف المجالات.

ومنذ أن وضعت القيادة الرشيدة رؤية 2030م، كان لزاماً وضع مؤشرات أداء للتأكّد من كفاءة الوزارات والهيئات في تنفيذ خططها بالشكل الصحيح، وحرص سمو ولي العهد، على ذلك لإيمانه أن قياس الأداء بكفاءة وفاعلية هو مصدر نجاح الخطط والبرامج، ولذلك أنشأ المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء” برئاسته، ويرتبط تنظیمیاً برئيس مجلس الوزراء، حيث يستهدف المركز قياس أداء الأجهزة العامة من خلال تطبیق نماذج ومنھجیات وأدوات موحدة لدعم كفاءتھا وفاعلیتھا، كما يصدر المركز تقاریر ربع سنوية لصُناع القرار؛ ليعكس مدى تحقيق الأجهزة العامة أھدافها الإستراتيجية المعتمدة لها، والتحقق من تقدمها بمبادراتها وبرامجها لرؤیة المملكة 2030، إضافة إلى دعم تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها من خلال جودة الخدمات، وصولاً إلى رضا المستفيدين.

هذا التنظيم الإداري المميز، يقوده ولي العهد، الذي يشرف مباشرة على عمل الوزراء والمسؤولين في الدولة، ويؤكّد رغبة القيادة في العمل الجاد والحقيقي للنهوض بالوطن وتحقيق الطموحات والوصول إلى الأهداف المحددة بطريقة عملية وواضحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>