احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

تعرّف على طقس الأحد: “سحب رعدية ممطرة” و “رياح مثيرة للغبار” على عدة مناطق

الزيارات: 2240
التعليقات: 0
تعرّف على طقس الأحد: “سحب رعدية ممطرة” و “رياح مثيرة للغبار” على عدة مناطق
https://www.hasanews.com/?p=6600284
تعرّف على طقس الأحد: “سحب رعدية ممطرة” و “رياح مثيرة للغبار” على عدة مناطق
محليات - الأحساء نيوز

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -في تقريرها عن طقس غد الأحد- استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي «جازان وعسير» تشمل الأجزاء الساحلية منها وتمتد إلى مرتفعات منطقتي الباحة ومكة المكرمة.

وفي بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، أشارت «هيئة الأرصاد» إلى نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، يحد مدى الرؤية الأفقية على مناطق «الشرقية ونجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة» وعلى الأجزاء الساحلية الغربية والجنوبية الغربية من البحر الأحمر.

وحول حالة البحر الأحمر، قالت الهيئة إن حركة رياحه السطحية شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع موجه متر إلى مترين ونصف، وحالته متوسطة الموج إلى مائجة.

أما الخليج العربي، فأكدت الهيئة أن حركة رياحه السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة تتحول مساءً إلى شمالية شرقية، وارتفاع موجه نصف متر إلى متر ونصف، وحالته متوسطة الموج.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تقلبات جوية على بعض مناطق المملكة بدءًا من الأحد القادم حتى الثلاثاء، مشيرةً إلى ازدياد كمية الأمطار الرعدية الغزيرة ازديادًا يؤدي إلى جريان السيول.

وأضافت الهيئة -في بيان عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»- أن الأمطار الغزيرة ستؤدي إلى جريان السيول، وتصحبها تيارات هابطة نشطة السرعة على مرتفعات منطقتي «جازان وعسير»، فيما تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على مرتفعات منطقتي الباحة ومكة المكرمة، مشيرةً إلى تأثر الأجزاء الساحلية لتلك المناطق بالحالة المتوقعة.

كما نبهت الهيئة إلى أن منطقة تبوك (البدع – تبوك – حقل) تشهد رياحًا سطحية نشطة مثيرة للأتربة تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، بدءًا من الرابعة والنصف عصر اليوم الجمعة، حتى الساعة الرابعة صباح غد السبت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>