احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

المتسوق السري يكشف 2088 مخالفة ويضبط 608 ممارسين صحيين مخالفين

الزيارات: 430
التعليقات: 0
المتسوق السري يكشف 2088 مخالفة ويضبط 608 ممارسين صحيين مخالفين
https://www.hasanews.com/?p=6600133
المتسوق السري يكشف 2088 مخالفة ويضبط 608 ممارسين صحيين مخالفين
محليات - الأحساء نيوز

نفذت وزارة الصحة عبر المتسوق السري خلال عام 1440 (34430) جولة رقابية في جميع مناطق السعودية وأصدرت 2088 قرار عقوبات بحق مؤسسات صحية خاصة، فيما بلغ إجمالي عدد قرارات العقوبات الصادرة بحق الممارسين الصحيين 608 قرارات وشملت قرارات لجان المخالفات إغلاق 15 مستشفى، 234 مجمعا طبيا، 65 صيدلية، 65 من المؤسسات الصحية الأخرى لحين تصحيح الأوضاع.

وأوضحت الوزارة على حسابها الرسمي في تويتر أن المخالفات الأكثر شيوعاً تتمثل في عدم وجود ترخيص نظامي للمنشأة الصحية، عدم وجود ترخيص نظامي للممارس الصحي، عدم توافر الأجهزة الطبية الأساسية، عدم توافر الأدوية الأساسية، قصور في تنفيذ مكافحة العدوى، وعدم توافر الحد الأدنى من الكوادر الصحية.

وأكدت الوزارة أن برنامج المتسوق السري يهدف للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية؛ كونه إحدى مبادرات منظومة وزارة الصحة للتحول الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030، إذ يتمثل عمل البرنامج في تقييم مستوى الأداء للرعاية الصحية من منظور متلقي الخدمة بشكل واقعي وموضوعي، عن طريق تقمص دوره خلال الزيارات الميدانية لكافة المنشآت الصحية بشكل دوري، ورفع مخرجات التقييم لأصحاب القرار لتنفيذ المشاريع والمبادرات التي من شأنها تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>