احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

المملكة: نأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء في اليمن .. وأي محاولة لزعزعة الاستقرار تهديد لأمن المنطقة

الزيارات: 422
التعليقات: 0
المملكة: نأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء في اليمن .. وأي محاولة لزعزعة الاستقرار تهديد لأمن المنطقة
https://www.hasanews.com/?p=6600042
المملكة: نأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء في اليمن .. وأي محاولة لزعزعة الاستقرار تهديد لأمن المنطقة
واس - الأحساء نيوز

تتابع المملكة العربية السعودية مستجدات التطورات الأخيرة للأحداث في عدن والمحافظات الجنوبية، والمملكة إذ تعبر عن رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث، والآثار التي ترتبت عليها، وعدم الاستجابة لندائها السابق بوقف التصعيد والتوجه نحو الحوار فإنها تؤكد على ما تضمنته بياناتها السابقة التي صدرت منذ بداية الأزمة وضرورة استعادة معسكرات ومقرات مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية للحكومة الشرعية، وأن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل ( فوري ) ودون تأخير.
كما تعبر المملكة عن أسفها لنشوب هذه الفتنة بين الأشقاء في اليمن، وتؤكد على ضرورة الالتزام التام والفوري وغير المشروط بفض الاشتباك ووقف إطلاق النار، وأي انتهاكات أو ممارسات تمس بحياة الشعب اليمني الشقيق، ولن تقبل بأي تصعيد عسكري أو فتح معارك جانبية لا يستفيد منها سوى الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً، والتنظيمات الأخرى المتمثلة في تنظيمي ( داعش والقاعدة ).
وتشدد المملكة على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة، ولن تتوانى عن التعامل معه بكل حزم.
وتؤكد المملكة على موقفها الثابت من عدم وجود أي بديل عن الحكومة الشرعية في اليمن وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها.
كما تعلن المملكة استعدادها لمد يد العون والمساعدة لمن تضرر من هذه الفتنة والإسهام في معالجة المصابين للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم، وانطلاقاً من دورها التاريخي تجاه الشعب اليمني الشقيق.
وتؤكد استمرار المملكة في دعمها للشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس اليمني / عبد ربه منصور هادي وحكومته وجهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية ومصالح شعبها وأمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، والتصدي لانقلاب الميليشيا الحوثية الإرهابية ومكافحة التنظيمات الإرهابية الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>