سمو “محافظ الأحساء” يُدشن “نظام الرصد المتحرك” للمخالفات المرورية

الزيارات: 14909
تعليق 65
سمو “محافظ الأحساء” يُدشن “نظام الرصد المتحرك” للمخالفات المرورية
https://www.hasanews.com/?p=6599942
سمو “محافظ الأحساء” يُدشن “نظام الرصد المتحرك” للمخالفات المرورية
محمد البن حمد

دشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، اليوم الخميس، نظام الرصد المتحرك للمخالفات المرورية الذي يهدف إلى زيادة مستوى السلامة المرورية على الطرق، وتقليل نسبة الحوادث المرورية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين.

وأطلع سموه على التجهيزات التي احتوتها مركبات المرور لرصد المخالفات المرورية على الطرق.

تجدر الإشارة إلى أن هذه  الدوريات تستخدم طرقاً متنوعة لرصد المخالفات، حيث إنها قادرة على رصد المركبات التي تسير في نفس اتجاه دورية الرصد والمركبات الأخرى التي تسير في الاتجاه المعاكس، حيث تم تجهيزها بأحدث أدوات الرصد الآلي لضبط المخالفات المؤثرة على السلامة العامة.

 

التعليقات (٦٥) اضف تعليق

    • ٦٤
      زائر

      انتو عدلو شوارعنا بعيد التفتو ع المخالفات ملينا طفشنا

    • ٦٣
      زائر

      تركوا الرجاجه واتبعوا الانظمه وسوقوا مثل الاوادم وماتاخذون مخالفات مرورية

      • ٦٢
        زائر

        اضبط حالك 🤫 ولا كلمة
        😁

  1. ٦١
    ابراهيم

    قسم بالله انكم ذبحتونه با المخالفات الشعب مو عارف ياكل وانتم علي المخالفات اكثر تشديد في منطقه الاحساء سبق اكثر من صحفى تكل بسبب المخافات في الاحساء ما زلتم صارمين الله يعين الجميع

    • ٦٠
      زائر

      احمد ربك والله إن الحساء ارحم انا في نجران واللهي الكمبيرات الجوال فكل مكان والحزم فالاشارات واللهي مايمر شهر الا اقل شي٥قسايم

      • ٥٩
        زائر

        كاني في حساوي في نجران وماتجيني في الشهر ولا قسيمه غير انك غبي

    • ٥٨
      زائر

      ان شاء الله انت اول واحد تاخذ مخالفة

  2. ٥٧
    زائر

    لاوالله عيننا خير

  3. ٥٦
    زائر

    المشكله ع التفه الأسباب حسبي الله ونعم الوكيل مره جات لي مخالفة عدم ربط الاحزام وربي اني رابطه ويوم رحت لهم مصورين موتري من الخلف

  4. ٥٥
    زائر

    والله حاله

  5. ٥٤
    زائر

    ياخي شوف لنا حل كل شهر لزم اخذ مخالفه وراتبي ٣ الف وش الحل يعني اسدد مخالفات ولا اصرف على نفسي وعلى عيال ولا شنو

    ماهي حاله ذي تشددو على المخالفات

    • ٥٣
      زائر

      التزم بالنظام

    • ٥٢
      زائر

      محد قال لك تتزوج

  6. ٥١
    الاسم (اختيارى)

    التعليق

  7. ٥٠
    زائر

    لاحوووول ولاقوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل

  8. ٤٩
    زائر

    ممتاز الله يحفظ كل سايق من شرور المتهورين ومخالفين تعليمات وانظمة السلامه المروريه

  9. ٤٨
    المثل يقول لاتبوق لاتخاف .. امش بالنظام وتسلم

    المثل يقول لاتبوق لاتخاف .. امش بالنظام وتسلم

  10. ٤٧
    زائر

    ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

  11. ٤٦
    زائر

    السلام عليكم
    انا ابني عنده سياره وهو من سكان الاحساء
    جائته مخالفه للسياره موقع المخالفه جده
    السياره لم تغادر الشرقيه. وقمنا باعتراض منذ شهرين دون جدوى …..ما الحل

    • ٤٥
      زائر

      راجع الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة

  12. ٤٤
    زائر

    الوضغ زاد غن حده .. ع اساس تطور ماحناة ناقصين
    فواتير الكهرباء ذبحتنا غير الظرايب ..

  13. ٤٢
    زائر

    حسبناالله ونعم الوكيل

  14. ٤١
    زائر

    يوميا كل ماطلع الصباح تجيني مخالفة

  15. ٤٠
    زائر

    المشكله الكبيره ليس في المخالفات المشكله هي أفراد المرور ليس مثقفين للأسف الشديد وهدفهم فقط جمع اكبر عدد من المخالفات وليس الهدف توعية السائق او سلامه السائق لابد من المسؤلين اولا تثقيف الأفراد وحثهم على السلامه اولا اذا كان الهدف صحيح سلامه السائق والطريق حتى أن بعض رجال المرور مزاجي في المخالفات يااخوان لابد أن نتثقف ونتعامل بالاحترام والأخلاق قبل كل شي

  16. ٣٩
    زائر

    ناقصين احنا

  17. ٣٨
    زائر

    والله احنا ماعندنا مانع في نضام المرور حط رصد زي ماتبون لاكن اول شي عدلو الشوارع المتكسره اول وبعدين فكرو في الرصد

  18. ٣٧
    زائر

    لا رواتب زينه
    وجلد مخالفات
    عينا خير

  19. ٣٦
    زائر

    والله لو نمشي ف ام السليم جايه لك المخالفه جايه للأسف بعض افراد المرور يستخدم التصوير بشكل عشوائي اهم شي يحصل احصائيه عاليه بالمخالفات

  20. ٣٥
    زائر

    مصختوها ترا !

  21. ٣٤
    زائر

    مبروك بالرفاء والبنين????? وزين والشوارع المكسره والحفر والمطبات مالها رصد إلي?????

  22. ٣٣
    زائر

    المخالفات المرورية ممتازة جدا اذا تقدم الاحترام على النظام سواء من رجل المرور او الفرد

  23. ٣٢
    زائر

    أفضل شي النظام.

  24. ٣١
    زائر

    على شان سبب الحوادث اشعب كل تراب وانتو على شان اشعب لو الشعب يهمكم اناس طايحه تدور علاج برا ماتسفررهم

  25. ٣٠
    زائر

    اتوقع دخل ساهر أقوى من سابك

  26. ٢٩
    زائر

    ماهنا احسن من النظام البس حزام الأمان و مشي طريقك مثل ماهو مكتوب لك واترك عنك الهذره بالجوال ولا تجيك مخالفه يسلم لك الراتب وترجع لأهلك سالم

  27. ٢٨
    زائر

    والله العظيم مابقنا وصرنا نخاف
    جاتني مخالفة وقوف خاطأ بالرياض وانا والله من شريت السيارة مارحت فيها الرياض
    لكن صبر جميل والله المستعان

  28. ٢٧
    زائر

    امش نظامي اربط حزامك اترك جوالك ما تحيك ولا مختلفة. الحل بسيط

  29. ٢٦
    زائر

    النظام ممتاز السياقه الامنه البعد عن الحوادث والمحافظة ع سلامة الطريق لاكن الاحساء عموما معظم الشوارع مكسره والارصفه ممكن تركب عليها السيارات الشوارع غير مخططه يعني سياراتنا جديده تكسرت تدفع المخالفات او الورش

  30. ٢٥
    زائر الامارات العربية المتحدة طبقت هذهي الميزة مشاء الله عليهم

    الله يعينا على اضلم بذات في الاحساء وابقيق

  31. ٢٤
    زائر

    امانتن ان اسوى مدينة بالمملكة العربية السعودية هي الاحساء ماتدري تلقاه من اهله ولا تشدده فوق النظام ولا من التعليم المحدود للعوايل الخاصه والنظام يطبق على الزوار وليس على اهله …

    • ٢٣
      وطني الغالي

      النظام إلكتروني ويطبق على الجميع ولكن يجب تعديل السرعات وعدم إختباء ساهر وبس

      • ٢٢
        زائر

        هل يعقل طريق الظهران سرعته 80 فقط؟؟؟؟

        • ٢١
          ابو سعد

          ماعندي مشكلة يحط رصد في كل مكان لاكن يعدلو السرعات
          شارع الصناعية اربع مسارات السرعه ٩٠
          طريق المطيرفي ١٠٠
          خط العقير ياناس خط طويل السرعه ١٠٠
          شارع الظهران ٨٠ وهو اربع مسارات والدايري ٩٠ وهو ثلاث مسارات وشارع الستين بالهفوف على الزحمة سرعته ٩٠ الهدف المال ليس السلامة
          طريق المطار طريق سريع اربع مسارات وكتف يمين كانت السرعه ١٢٠ والناس ملتزمه بالسرعه يوم شافو انه مافيه ناس تخالف قللو السرعة الى ١٠٠ عشان انت غصب عنك طريق كبير وسريع وشبه فاضي دايم بتسرع السرعه المتعارف عليها وهي ١٢٠ وتاخذ مخالفة والله اسوى منطقة بالمملكة الاحساء في تحديد السرعات والله انكم محاسبين عليها يوم الحساب ظلمتو الناس حنا مو ضد النظام لاكن حددو السرعات بالمعقول خط قطر من كبري غويبة الى بعد مريطبة السرعه ١٠٠ وهو خط ثلاث مسارات رايح جاي كلها عشان تاخذ مخالفة

  32. ٢٠
    زائر

    المخالفات ع طول يجيك النظام لكن البنيه التحتية بعد سنه خمس سنين شارع بيتنا من شهر 7 الي الان مازفلت

  33. ١٩
    زائر

    اتبعوا الانظمه وتركوا الرجاجه وتعلموا السواقه مثل الاوادم وماتاخذون مخالفات

  34. ١٨
    سعود

    رصد مخالفات لكن التهور لا يزال.. معناها اما فيها واسطات او ان المتهورين فلوسهم كثيرة

  35. ١٧
    زائر

    حسبيه الله ونعم الوكيل ناس ماتخاف الله جيت الاحساء وجأتني محافه تضليل اول ما دخلت 500ريال الله لا يوفقك اللي كان السبب

  36. ١٦
    سعود

    لا يزال التهور وعدم احترام الاخرين والتسابق موجود.. يعني المخالفات ضبطت البعض.. والبعض الاخر متفلت.. اما عنده واسطات وحصانه او فلوسهم كثيره

  37. ١٥
    زائر

    حسبي الله على كل رجل مرور مايخاف الله و٩٥ باالمائه منهم مايخافون الله

  38. ١٤
    زائر

    قرار نظام ساهر والمخالفات المروريه تأخر كثير ولم يطبق الا بعد خراب مالطا وتصدرنا دول العالم في الحوادث والوفيات ، دول العالم تطبق انظمة صارمة للحد من الحوادث ، درست في بريطانيا قبل اربعين سنة وكنت ارى سائقي المركبات يلتزمون بربط حزام الامان والتقيد بالسرعة القانونية وكانت تمضى السنة لم ارى حادث مروري . قبل تطبيق نظام ساهر والرصد الألي كانت شوارعنا اشبة بالمسلخ . ٢٥٪؜ من اسرة المستشفيات يشغرها مصابو الحوادث المرورية وتتحمل الدولة عشرات المليارات تكلفة علاج المصابين واصلاح التلفيات الناتجة من الحوادث . الحمد لله الذي بلغنا في أخر حياتنا ورايت الانظمة الصارمة تطبق من صالح المواطن في الدرجة الاولى حفاضأ على سلامتة وارواح الأخرين . كنت اتمنى لو طبقت هذة الانظمة الصارمة قبل عشرات السنين لكان وفرت الدولة الكثير من تكلفة علاج المصابين نتيجة الحوادث ولاصبح التقيد بالانظمة المروريه ثقافة مجتمع

  39. ١٣
    زائر

    هل يعقل ان يظل طريق الظهران الرئيسي وامتداد طريق الدمام سرعته 80كم وطرق داخل البلد 90كم ؟؟؟

  40. ١٢
    موظفين الجنوب

    احلى شي على شن تتأدب انت معا

  41. ١١
    امشي عدل يحتار المرور فيك

    النظام جميل والمحافظة على الارواح اجمل
    ياليت يشقلونة على الدائري اللي عند محاسن كل السيارات طايرة😂

  42. ١٠
    مواطن ماكل تراب

    لاحول ولا قوه الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل يبون المواطن يصير هيكل عظمي

  43. ٩
    زائر

    أحترام النظام جميل جدا وربي يوفقكم يارجال المرور وهنيأ لكم تحافظون على أروح الناس والله المخالف يستاهل ويستحقققققق وشكرا لكم

  44. ٨
    زائر

    ههههههه اول ناس مخالفين المرور رحو عند المرور وكل سياراتهم مضلله ولا لوحة الموتر الكويت ولا قطر ولا ابوظبي ويطلع بخالف الناس واذا طلع ماتجيه ولا مخالفه شوف عيني في مرور الحساء موتر خليجيه حق عسكر مخالف من اوله لين اخره لكن الدعوه حاميها حراميها😂😂

  45. ٧
    زائر

    الله يعطيهم العافيه احلى شيء النظام الروحً غاليه نطلع. بره ونرجع نستغرب من همجية السواقه لين متي يعني؟

  46. ٦
    يوسف السالم

    بالعكس النظام والالتزام بقواعد المرور شي مطلوب . ولكن كان الاجدار بأن يكون فية حملات توعوية بهذة الأنظمة والأنظمة تكون مكتوبة وموضحة بالصور في مكان يطلع علية الجميع بعدة للغات يفهمها الكبير والصغير . اما تترك المسئلة بوضع النظام داخل المكاتب فقط فهذا غير مطلوب

  47. ٥
    يوسف

    بالعكس النظام والالتزام بقواعد المرور شي مطلوب . ولكن كان الاجدار بأن يكون فية حملات توعوية بهذة الأنظمة والأنظمة تكون مكتوبة وموضحة بالصور في مكان يطلع علية الجميع بعدة للغات يفهمها الكبير والصغير . اما تترك المسئلة بوضع النظام داخل المكاتب فقط فهذا غير مطلوب

  48. ٤
    زائر

    ابتلش المواطن هو يسدد الفواتير هو يسدد الضرايب

  49. ٣
    زائر خفيف

    النظام والالتزام ممتاز ومطلوب

    لكن في الاحساء شيء ثاني
    المرور يدور مكان ويختفي فيه علشان يعطي مخالفات مش المقصود التوعية المقصود فيه اعطاء اكبر عدد ممكن من المخالفات للمواطنين

    رحنا عدة مناطق في السعودية تعامل رجال المرور فيها ممتاز وفيه وعي للمجتمع

    واذا جيت الاحساء تحس انك في مقاطعة او ولاية او منطقة مغايرة لجميع المناطق

    في المناطق 👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻
    والله اذا شافك العسكري مش رابط الحزام يأشر لك علشان تربطه واذا ربطته يعطيك اشارة 👍🏻👍🏻 بيده وهذا هو الصح (هذي التوعية)
    اما في الاحساء
    العسكري يوقف عند منعطف او في نافذ وفي منطقة السوق والناس زحمة مثلا واي واحد يمر ومش رابط الحزام يوقفه ويصور لوحته ويعطيه اشارة بيده يعني حرك وبعد ربع ساعة تجي له مخالفة على الحزام وين التوعية في الموضوع
    يعني مطبقين نظام ( طحنا عليك مش رابط الحزام
    او نظام ( كفشتك )
    كبروا دماغكم يا جماعة

    هذا تخلف

  50. ٢
    بوصالح

    انا اخترح لو تكون هناك شركة تقسم المخالفات كلها من االمواطنين وتحول المبالغ الى جميع دور الانسانية والجمعيات والزواج والمعسرين افضل ولا نعلم اين تذهب تلك المبالغ على الاقل ممكن ندفع وحنى مرتاحين

  51. ١
    زائر

    مع الاسف تخطيط الطرق هندسيا سىءوخاصة المنفذ من البلديات
    ولازال بعض تصاميم الطرق مع الاسف لاياخذ السلامة بالاعتبار

اترك تعليق على زائر الغاء الرد

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>