احدث الأخبار

في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها بالصور .. “مالية الأحساء” تعقد إجتماعًا بلجان زكاة التمور وتبدأ مهمتها ميدانيًا تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

بالصور .. طفلة تبتلع “قطعة معدنية” بالجبيل !!

الزيارات: 1833
تعليقان 2
بالصور .. طفلة تبتلع “قطعة معدنية” بالجبيل !!
https://www.hasanews.com/?p=6599893
بالصور .. طفلة تبتلع “قطعة معدنية” بالجبيل !!
حمد السهلي

نجح الفريق الطبي بقيادة استشاري الجهاز الهضمي والمناظير لدى الأطفال رئيس قسم الأطفال الدكتور عبدالعزيز الحربي، من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 4سنوات، ابتلعت قطعة معدنية استقرت بالمعدة.

وأجريت لها عملية بواسطة المنظار الهضمي العلوي تكللت بالنجاح وخرجت الطفلة بحالة سليمة.

ونوّه الدكتور الحربي؛ بعد العملية بأهمية الحرص على صحة وسلامة الأطفال من ابتلاع الأجسام الغريبة والخطيرة ومنها القطع المعدنية، التي قد تؤدي إلى انسداد مجرى الجهاز التنفسي ما يتسبب في الوفاة – لا سمح الله، مؤكداً أهمية الوعي الصحي ومعرفة الطريقة الصحيحة للإسعافات الأولية عند بلع هذه الأجسام المعدنية ونقل المصاب إلى أقرب مستشفى أو الاتصال بالخدمات الإسعافية ٩٩٧.

يذكر انة انضم للعمل بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل الدكتور عبدالعزيز عبيد الحربي رئيساً لقسم الاطفال والحضانة استشارياً للجهاز الهضمي والمناضير وامراض الكبد لدى الاطفال ⁧‫في اواخر عام ٢٠١٧ وأسس وحدة مناظير الاطفال وتمكن من إجراء العديد من العمليات الانقاذية .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الحمدالله على السلامتها

  2. ١
    زائر

    ‏ومليون والنعم بالحربي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>