احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

بحضور “الفريدي” و”الحسيني” .. “الأحساء نيوز” تفتح ملف الإرشاد السياحي والاستعداد لليوم الوطني

الزيارات: 992
تعليقان 2
بحضور “الفريدي” و”الحسيني” .. “الأحساء نيوز” تفتح ملف الإرشاد السياحي والاستعداد لليوم الوطني
https://www.hasanews.com/?p=6599656
بحضور “الفريدي” و”الحسيني” .. “الأحساء نيوز” تفتح ملف الإرشاد السياحي والاستعداد لليوم الوطني
العنود البكر - الأحساء نيوز

عقدت صحيفة “الأحساء نيوز“،مساء أمس الإثنين، جلسة حوارية في مقرها حول الإرشاد السياحي واستعدادات اليوم الوطني بالأحساء وذلك بحضور سعادة المهندس عمر الفريدي مدير فرع هيئة السياحة بالأحساء وسعادة المهندس خالد الحسيني مدير عام مركز النخيل والتمور بالأحساء ومدير عام صحيفة الأحساء نيوز الأستاذ عبدالإله الراشد وجمع من المرشدين والمرشدات السياحيين وعدد من الإعلاميين.

وانطلقت الجلسة الحوارية في تمام الساعة 7:40، حيث  بدأت بكلمة ترحيبية لإدارة الصحيفة ألقاها رئيس التحرير الأستاذ عبد الله بن علي السعيّد موصلًا الشكر الجزيل للحاضرين والحاضرات على تفاعلهم وحضورهم لمناقشة أوضاع السياحة وطرح مقترحات تطويرية بين هيئة السياحة والمرشدين السياحين بالأحساء.

تلا ذلك كلمة سعادة المهندس عمر الفريدي بدأها بشكر “الأحساء نيوز” على مبادرتها في إنشاء هذه الجلسة الحوارية وذكر ما يمر به المرشد قبل أخذ رخصة الاجتياز حتى يتم تخويله للإرشاد وبعد أخذ الرخصة تأتي على عاتق المرشد مهمته في تطوير نفسه و إثراء معلوماته كما وضح بأنه يوجد أكثر من 80 مرشد بالأحساء ومنهم 4 نساء ولكن 25 فقط من هم في حراك.

كما أوضح أن كلامه هذا تمهيدًا للمرشدين لكي يُبادروا بإنشاء كيان يجمع مرشدي الأحساء وفائدة هذه الكيان هو إثراء معلوماتهم وجمعهم تحت سقف واحد بآلية مُعينة كما أن هذا الكيان سيكون تغذية راجعة للمرشدين عن طريق جمع للإحصائيات بأعداد مرتادي الأماكن السياحية وجنسياتهم ونتائج هذه الإحصائيات تفيد المرشدين والمنظمين أيضاً لان المرشد السياحي هو اهم عنصر من عناصر السياحة فهو (عين السياحة) فانطباعات الزوار عن المنطقة او المدينة منبثقة من انطباعات المرشد نفسه.

وتخللت الجلسة الحوارية عدة اقتراحات ومطالبات للتطوير السياحي بشكل عام بمحافظة الأحساء تم جمعها في مسودة اجتماع ليتم تقديمها للجهات المختصة للعمل عليها وتحقيقها مستقبلًا، فيما طلب مدير فرع هيئة السياحة بنسخة من محضر الاجتماع وترشيح لجنة من الحضور للعمل عليها وتحقيق ما يخص هيئة السياحة من اقتراحات.

وخلال كلمة سعادة المهندس خالد الحسيني مدير مركز النخيل والتمور بالأحساء، تحدث عن أن مقومات المحافظة السياحية والتراثية أحد أهم العوامل التي لابد أن يتم الاهتمام بها من قبل أبناءها، كما اقترح سعادته أن يتم إنشاء مكتبة إلكترونية مزودة بالأماكن السياحية ومعلومات عنها وعن المرشدين السياحيين بالأحساء.

بينما بادر “الحسيني” بدعوة مفتوحة منه للجميع لزيارة مركز النخيل والتمور بالأحساء وذلك في يوم الأربعاء الموافق 12/ 1 /1441 هـ للإطلاع على المركز والعمل المنوط به في تطوير الركيزة الأساسية للزراعة بالأحساء.

وفي ختام الجلسة التي استمرت مايزيد عن ساعتين، توجهت صحيفة الأحساء نيوز بالشكر والتقدير للحضور كافة، كما كرمّ مدير عام الصحيفة الأستاذ عبدالإله الراشد سعادة المهندس عمر الفريدي وسعادة المهندس خالد الحسيني بدرع “الأحساء نيوز” تقديرًا لجهودهم في خدمة الأحساء وأبناءها .

    

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    🥰 منها الى اللهلى عنودتنا

  2. ١
    زائر

    🥰 منها الى الاعلى عنودتنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>