احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

الخدمة المدنية: المراجعة المرضية إجازة للموظف بموجب تقرير طبي

الزيارات: 2531
التعليقات: 0
الخدمة المدنية: المراجعة المرضية إجازة للموظف بموجب تقرير طبي
https://www.hasanews.com/?p=6599630
الخدمة المدنية: المراجعة المرضية إجازة للموظف بموجب تقرير طبي
محليات - الأحساء نيوز

أكَّدت وزارة الخدمة المدنية، أن المراجعة المرضية تُعتبر إجازة للموظف بموجب تقرير طبي من الجهة التي تتولى علاجه.

وأوضحت الوزارة، في سلسلة ردود على استفسارات متابعيها عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، أن استحقاق الموظف إجازة خمسة أيام، يكون في حالة وفاة الزوجة أو قريب من الدرجة الأولى إلى الثالثة، مشيرة إلى استحقاق الموظف إجازة ثلاثة أيام أيضًا، خلال أسبوع من تاريخ ولادة مولود له، وفقًا للمادة 153 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

يُشار إلى أن «لائحة تقارير منح الإجازات» تنص على أنه «إذا أصيب الموظف أثناء مباشرته عمله، أو شعر بأنه لا يستطيع الاستمرار في مباشرته؛ بسبب مرضه، فعليه أن يتقدَّم إلى رئيسه المباشر في نفس اليوم بطلب إحالته إلى الجهة الطبية المختصة؛ للكشف عليه وتقرير ما يلزم نحوه، وإذا تطلبت حالته الصحية منحه إجازة مرضية، فعلى الجهة الطبية المختصة التي قامت بالكشف عليه، إصدار تقرير بذلك وإرساله إلى جهة عمله في نفس اليوم، الذي تم فيه الكشف عليه أو اليوم الثاني على الأكثر، وتزويده بصورة مُصدَّقة منه.

كما تنص اللائحة على أنه «إذا أصيب الموظف، أو شعر بمرض ولم يتمكن من الحضور بنفسه إلى جهة عمله للإبلاغ عن مرضه؛ بسبب عدم استطاعته ذلك، فعليه مراجعة أقرب جهة طبية مختصة للكشف عليه وتقرير ما يلزم نحوه، بعد الاطلاع على ما يُثبت شخصيته ومعرفة جهة عمله، على أن يبلّغ رئيسه المباشر بذلك في اليوم الأول بأسرع وسيله تتوافر لديه، وإذا كانت حالته الصحية تتطلب منحه إجازة مرضية، فعلى الجهة الطبية المختصة التي قامت بالكشف عليه، إصدار تقرير بذلك وإرسال أصله إلى جهة عمله».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>