احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

“العقاري”: إيداع أكثر من 773 مليون ريال في حسابات المواطنين

الزيارات: 372
التعليقات: 0
“العقاري”: إيداع أكثر من 773 مليون ريال في حسابات المواطنين
https://www.hasanews.com/?p=6599521
“العقاري”: إيداع أكثر من 773 مليون ريال في حسابات المواطنين
محليات - الأحساء نيوز

أعلن صندوق التنمية العقارية، إيداع أكثر من 773 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الإسكان والصندوق العقاري، وذلك عن شهر أغسطس الماضي.

وأوضح الصندوق، في بيان صحفي، أن الإيداع الشهري في حسابات المستفيدين يأتي دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، حيث خُصص له هذا الشهر نحو 207 ملايين ريال، إضافة إلى 566 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم القروض العقارية للعسكريين، مشيراً إلى أن الصندوق العقاري، إذ يعلن ذلك شهرياً فإنه يؤكّد التزامه التام بالدعم الشهري لجميع المستفيدين.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي: إن إجمالي المبالغ التي تمّ إيداعها في حسابات مستفيدي “التمويل العقاري المدعوم” منذ إعلان التحول في يونيو عام 2017م، حتى نهاية أغسطس الماضي، يصل إلى مليار و375 مليون ريال.

وبلغ إجمالي المبالغ المودعة لمستفيدي مبادرة القرض السكني للعسكريين في الخدمة خمسة مليارات و560 مليون ريال، قدمت كقرض حسن يسدّد بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

وأوضح “العمودي”؛ أن الصندوق العقاري حقق في شهر يوليو الماضي أعلى مستوى في توقيع عقود التمويل العقاري في تاريخ الجهات التمويلية حيث بلغت نحو 16 ألف عقد تمويلي.

وذكر أن حصة الصندوق من إجمالي سوق التمويل ارتفعت بنسبة 90 %، مما يؤكّد استمرار نمو القروض العقارية السكنية المقدمة للأفراد من جميع الجهات التمويلية من بنوك وشركات تمويلية.

وأشار إلى أن المبادرات والبرامج والممكنات سهّلت على المواطن المستفيد الخيارات التمويلية والسكنية، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية المتاحة، مبيناً أن الصندوق حقق المركز الأول في قطاع الخدمات والتنمية ومن أفضل 15 جهة حكومية يقدم خدماته إلكترونياً حسب تقرير نضج الخدمات الحكومية “يسر” للربع الثاني 2019م.

ولفت إلى أن جميع الخطط الإستراتيجية والبرامج تهدف إلى تحقيق توجيهات وتطلعات قيادتنا الرشيدة الداعمة لتملك المواطنين للمساكن، مؤكداً أنه تمّ توقيع أكثر من 121 ألف عقد عقاري مدعوم حتى نهاية يوليو من 2019م.

وكشف أن مؤشرات رضا المستفيد حققت أكثر من 87 % عن البرامج والمبادرات، موضحاً أن هذه المؤشرات تدل على ثقة المواطنين بمبادرات وبرامج القرض العقاري المدعوم.

يُذكر أن المواطن المستفيد بإمكانه إنهاء إجراءات الحصول على القرض العقاري عبر أكثر من 30 خدمة إلكترونية متاحة على الموقع الإلكتروني، وكذلك الاستفادة من خدمة المستشار العقاري عبر التطبيق على الأجهزة الذكية، وذلك بكل يسر وسهولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>