احدث الأخبار

السعودية تكتسح سوريا برباعية في تصفيات كأس آسيا “تحت 16 عاما” بالصور والتفاصيل .. قصة قصر اختاره “الملك المؤسس” مقرًا له في “الأحساء” “النجوم” يتعادل مع “حطين” .. و “الجيل” يخسر بهدفين لفترة محدودة .. في “قلائد الدر” لطب الأسنان عروض خاصة باليوم الوطني وجوائز نقدية شراكة إعلامية ناجحة بين “الأحساء نيوز” و “وول استريت إنجلش” في الأحساء حساب المواطن: ‏53 مليار ريال إجمالي الدفعات حتى سبتمبر 2019 وزير المالية: عجز الميزانية في النصف الأول بلغ نحو 5.7 مليارات مقارنة بـ41.7 مليار للعام السابق “وزارة الدفاع” تعرض أدلة تورُّط إيران في استهداف معملي “أرامكو” اغتنم الفرصة واحجز الآن .. عروض خاصة لـ”اليوم الوطني” بمجمع “عقود الدر” لطب الأسنان الشرطة الأمريكية تلجأ إلى حيلة “الرجل العنكبوت” لمنع هروب المتهمين لقاء “أمريكي – بحريني” لمناقشة سبل تقويض “النفوذ الإيراني” بالمنطقة “الشورى” يوافق على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

التحالف: تعاملنا مع 14 طائرة دون طيار حاولت استهداف مطار جازان ونجران

الزيارات: 1719
التعليقات: 0
التحالف: تعاملنا مع 14 طائرة دون طيار حاولت استهداف مطار جازان ونجران
https://www.hasanews.com/?p=6599520
التحالف: تعاملنا مع 14 طائرة دون طيار حاولت استهداف مطار جازان ونجران
واس - الأحساء نيوز

أكد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن 14 طائرة دون طيار حاولت استهداف مطار جازان ونجران وتعامل معها التحالف؛ بهدف تحييد الاعتداءات على المدنيين، مشيرًا إلى أن الميليشيا الحوثية ما زالت تنتهك القانون الدولي الإنساني وتستهدف البنية التحتية للمدنيين والمطارات».

وتابع المالكي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن الميليشيات الحوثية بإعلامها المضلل تحاول ترويج مزاعم باستهداف المدنيين، فيما يستهدف التحالف الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار، في العاصمة اليمنية صنعاء، منوهًا باستهداف الكهوف اليمنية التي تستخدمها الميليشيات لإطلاق طائرات دون طيار.

وأشار متحدث التحالف إلى أن هناك موقعًا تم استهدافها في محافظة ذمار؛ حيث كان يستخدم لتخزين الطائرات دون طيار،  وادعت الميليشيات أنه كان سجنًا، بينما الحقيقة أن السجن الموجود محدد من قبل قوات التحالف بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وفند متحدث التحالف، في مؤتمر صحفي، اليوم، ادعاءات الميليشيات الحوثية بشأن استهداف مخازن أسلحة وطائرات دون طيار للحوثيين في ذمار، مؤكدًا اتخاذ التدابير اللازمة كافة، وأن التحالف لديه نظام مكاني لقوائم عدم الاستهداف.

وأكد المالكي أن استخدام الإجراءات المناسبة واستخدام الذخيرة المناسبة في عملية الاستهداف للموقع المستخدم لإطلاق الطائرات دون طيار، لم يؤثر على طريق مجاور للموقع، موضحًا أن الميليشيات الحوثية تستخدم موقعًا لتنفيذ عمليات اختفاء قسري.

وشدد على أن الميليشيات الانقلابية الحوثية ليس لديها سوى الترويج والتزييف الإعلامي، فيما يواصل التحالف استهداف العناصر الإرهابية بالمواقع، التي تستخدمها كأماكن لتجميع مقاتليها، مؤكدًا أن الانقلابيين تكبدوا خسائر فادحة بالعديد والعتاد في كتاف.

وأشار إلى وصول قوات سعودية إلى شبوة، لتبدأ العمل مع الحكومة الشرعية على خفض التصعيد، موضحًا أن الميليشيات الحوثية تنقل صواريخ باليستية وطائرات مسيرة إلى ذمار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>