40 متدربًا في ورشة الإسعافات الأولية بـ”صحة الأحساء”

الزيارات: 565
التعليقات: 0
40 متدربًا في ورشة الإسعافات الأولية بـ”صحة الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6599416
40 متدربًا في ورشة الإسعافات الأولية بـ”صحة الأحساء”
محمد العديل

نفذت إدارة الصحة العامة بصحة الأحساء ممثلةً بإدارة التثقيف الإكلينيكي والتمكين المجتمعي ورشة عمل عن الإنعاش القلبي الرئوي (CPR)، وذلك يوم الأربعاء الماضي بمقر الجامعة العربية المفتوحة بالهفوف.

افتتحت الورشة بكلمة ترحيبيه ألقاها سعادة المساعد للصحة العامة الصيدلي وليد السلطان؛ الذي قدم بدوره الشكر والتقدير للوكالة المساعدة للرعاية الصحية الأولية بالرياض لتفعيلها هذه الدورات المهمة لتعزيز الصحة، ولإدارة الجامعة العربية المفتوحة لاستضافتها للورشة بمقرها، لما لذلك من تعزيز لمبدأ الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية والجهات الأهلية.

وتطرقت الدورة للحديث عن مفهوم التمكين المجتمعي وشددت على ضرورة تعزيز الثقافة الصحية في كل ما يصب في خدمة المجتمع وأفراده، كما ركزت على المهارات العملية الأساسية والمتعددة للإسعافات الأولية وكيفية التدرب على أدائها بكفاءة وفعالية، حيث تناولت طرق إسعاف الإغماء، ومقارنة بين هبوط السكر وإرتفاع السكر، وطرق التعامل مع حالات التشنجات و الرعاف والجروح والنزيف، اضافة إلى طريقة تنفيذ الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال والرضع والتدرب على آدائها بكفاءة و فاعلية.

الجدير بالذكر أن الورشة استهدفت 40 شخصاً من منسقي التثقيف الإكلينيكي والتمكين المجتمعي بالإضافة إلى فئات مختلفة من أفراد المجتمع، وذلك بهدف المساهمة في تأهيل كوادر وطنية لتقديم الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة كالإغماء وانخفاض السكري والغرق والصرع والغصة والرعاف ونحوها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>