احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

الاستثمار والاستثمار الرياضي

الزيارات: 820
1 تعليق
الاستثمار والاستثمار الرياضي
https://www.hasanews.com/?p=6599192
الاستثمار والاستثمار الرياضي
باسم بوخمسين

يلعب الاستثمار دوراً حيوياً في تطور المجتمعات  ودائماً الاستثمار على مستوى الاقتصاد القومي يعتبر هو الحصول على دخل للوقت الحالي أو المستقبلي ويتعلق بالإنفاق على المشروعات الجديدة في القطاعات العامة والبنية التحتية ومملكتنا الغالية تمتلك بنية واعدة لمجالات الاستثمار بكل جوانبه المتعددة.

وجميعنا يعلم  أن الأندية تعتبر مظلة لشريحة كبيرة من المجتمع، فالعلاقة بين الأندية وهذه الشريحة المجتمعية علاقة وثيقة وعميقة، تؤثر كل منهما في الأخرى.

وتطور العمليات الاستثمارية في أنديتنا تحتاج إلى متابعة وتطوير لما يلبي كل جوانب التنمية الاقتصادية والاجتماعية لنحقق التكامل بين عناصر هذه العملية الاستثمارية  لنصل إلى الاستمرارية والتنوع والتعدد الذي يوازي تطلعات قيادتنا الحكيمة من خلال رؤية ٢٠٣٠

وليس آلية عمل الاستثمار المتبعة حالياً في دورينا و أنديتنا والتي تعتمد وتتركز على بيع وشراء اللاعبين او استقطاب الرعاة واللوح الاعلانية وقت المباريات.

وكما نعلم أن منتجات الاستثمار الرياضي في الأندية كثيرة ومتعددة ومنها الموسمية والقصيرة ومنها استثمارات طويلة الأمد واحيانا نستطيع الاستثمار في الأنشطة والفعاليات أن اردنا ذلك ولكن وحتى نصل إلى الهدف المنشود اولاً نحتاج إلى صناعة وتنمية منظومة عمل شابة متطورة ومتجددة الفكر وتتماشى مع كل ماهو جديد ومتغير في طرق الاستثمار بل وابتكارها.

علينا تحمل هذه المسؤولية وقبول هذا التحدي الطموح للوصول إلى نتيجة تلبي تطلعات قيادتنا  التي تدعمنا بكل مقومات النجاح ولنبتكر طرق جديدة وغير مسبوقة  وكما نعلم أن الاسثمار الرياضي أصبح مطلباً اساسياً لدعم الدخل القومي لمملكتنا الغالية في حالة نجاح هذه الخطة من خلال تخفيض الانفاق وزيادة الإيراد توافقاً مع رؤية سيدي ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله.

ومن الأمثلة أن لاتنحصر حقوق البث فقط على النقل التلفزيوني والفضائي للمباريات أو للملخصات داخل أو خارج مملكتنا الغالية بل تتعدا هذا بكثير .

فهل فكرنا يوماً كيف نستثمر من خلال الأنشطة والفعاليات؟

فعلاً انها استثمار سريع ومربح و يعتبر مساهمة مجتمعية فعالة تربط الجمهور بالنادي أكثر وأكثر، ولاننسَ الاستثمار التقليدي وهو الاستثمار العقاري من خلال الأصول والأراضي التي منحت من الدولة  للنادي.

  وايضاً لماذا ينحصر استثمارنا مع شركات الطيران في عقود الرعاية فقط لاننسَ انه نشاط كبير ومتفرع يفتح لنا الكثير من الاسثمارات عن طريق الخدمات التي يستفيد منها المسافرون على متن خطوط شركات الطيران.

 وهناك الكثير والكثير من الأفكار لكن يجب أن تكون لدينا الجدية بالتطوير ونكون على مستوى الثقة الكبيرة التي منحتنا اياها قيادتنا الرشيدة حفظها الله.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    باقر يزيد ابو شلوان

    عدل يابوخمسين انتوا اهل الاستثمارات كلكم عقليات تجارية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>