#العودة_للمدارس .. فعالية مميزة لـ”الصحة” و “التعليم” بمحطة قطار الأحساء

الزيارات: 610
التعليقات: 0
#العودة_للمدارس .. فعالية مميزة لـ”الصحة” و “التعليم” بمحطة قطار الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6598793
#العودة_للمدارس .. فعالية مميزة لـ”الصحة” و “التعليم” بمحطة قطار الأحساء
جاسم البراهيم

نفذت صحة الأحساء ممثلة بإدارة العلاقات والتواصل والتوعية الصحية، وبالتعاون مع إدارة التعليم ومحطة السكة الحديدية بالأحساء معرض توعوي بعنوان #العودة_للمدارس ، وذلك يوم الجمعة الماضي في محطة السكة الحديدية بالهفوف.

ويهدف المعرض إلى رفع مستوى الوعي الصحي ببعض الأمور التي تهم الطلاب وآبائهم، حيث ركز على مسألة الاختيار السليم للحقيبة المدرسية من ناحية وزنها، حيث شددت على ألا يزيد وزنها عن 10% من وزن الطالب، وشدد على ضرورة أن تحتوي الحقيبة على جيوب متعددة بداخلها لتوزيع الوزن.

ولقد شمل المعرض العديد من الأركان منها: ركن غسيل الأيدي والنظافة الشخصية، صحة الفهم والأسنان، أهمية الغذاء الصحي وبالخصوص وجبة الإفطار، الرياضة والنشاط البدني، الأمن والسلامة داخل المدرسة وخارجها، إرشادات صحية للأطفال المصابين بأمراض مزمنة كالسكري والربو والصرع وأمراض الدم الوراثية، إدارة الوقت بعد العودة من المدرسة، السلوكيات الصحيحة والخاطئة للطلاب، التواصل بين الآباء والمدرسة، صحة الطفل في المدرسة.

وقد تم من خلال هذه الأركان شرح الإرشادات الصحية للوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري، وفحص معدل السكر بالدم، وتقديم نصائح عامة عن سوء استخدام المضادات الحيوية للأطفال، وشرح مبسط عن الإسعافات الأولية.

يُذكر أن صحة الأحساء ممثلةً بإدارة العلاقات والتواصل والتوعية الصحية تحرص دائماً على تنفيذ العديد من الحملات التوعوية بهدف تعزيز الصحة العامة للمواطنين من خلال تعريفهم بالمفاهيم والممارسات الصحية الصحيحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>