احدث الأخبار

“907” حالة باشرتها طوارئ “أمل الدمام” خلال إجازة العيد

الزيارات: 392
التعليقات: 0
“907” حالة باشرتها طوارئ “أمل الدمام” خلال إجازة العيد
https://www.hasanews.com/?p=6598783
“907” حالة باشرتها طوارئ “أمل الدمام” خلال إجازة العيد
خالد الدوسري

تمكن العاملون في قسم الطوارئ بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام من تقديم الخدمة لأكثر من 907 حالة خلال 10 أيام وتزامنت مع إجازة عيد الأضحى المبارك، وشملت التنويم والكشف الطبي وصرف الوصفات الدوائية.

وأكد المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد بن علي الزهراني أن الكوادر الطبية والتمريضية كانت متواجدة لخدمة المراجعين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث استقبلوا خلال 10 أيام 907 حالة مراجع من بينهم 65 حالة تم دخولها ، والكشف على 376 حالة، إضافة إلى صرف 531 وصفة علاجية للمستفيدين من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور الزهراني أن عمليات تطوير الأداء في المجمع ساهمت في سرعة الإنجاز لاسيما في إجراءات فتح ملف المريض الجديد، فيما يتم تحويل الحالات المستعجلة بشكل عاجل لقسم الطوارئ دون الحاجة للحصول على موعد، حيث يتم تقييمها حسب الإجراءات المتبعة في الطوارئ من قبل الفريق العلاجي.

في حين أن الإنضمام ضمن منشئات التجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية سرّع في عملية التطوير ورفع مستوى الأداء الذي يلمس أثره المستفيد من الخدمات الصحية المقدمة، مشيراً إلى أن مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام قدم خلال العام الماضي 2018م خدماته لأكثر من 31316 مراجع في أقسام العيادات الخارجية، إضافة إلى 14324 مراجعاً في طوارئ أقسام النفسية والإدمان خلال العام الماضي، فيما تم صرف الدواء لأكثر من 10742 مراجع خلال نفس الفترة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>