احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

بهذه الشروط .. السماح بافتتاح سلاسل صيدليات أجنبية داخل المملكة

الزيارات: 712
التعليقات: 0
بهذه الشروط .. السماح بافتتاح سلاسل صيدليات أجنبية داخل المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6598562
بهذه الشروط .. السماح بافتتاح سلاسل صيدليات أجنبية داخل المملكة
محليات - الأحساء نيوز

أقرَّت وزارة الصحة السماح للشخص الطبيعي أو الاعتباري السعودي بالحصول على امتيازات أو وكالات تجارية لسلاسل صيدليات أجنبية داخل المملكة، شريطة الالتزام بجميع اشتراطات نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ولائحته التنفيذية.

واشترطت الوزارة وجود صيدلية واحدة على الأقل تعمل على مدار 24 ساعة لكل 20 صيدلية مملوكة لنفس المالك، مع مراعاة التوزيع الجغرافي العادل للصيدليات، بحسب ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية المعدلة التي وافق عليها وزير الصحة توفيق الربيعة مؤخراً.

كما نصت اللائحة على شرط وجود صيدلية واحدة على الأقل تبيع الأدوية المخدرة مقابل كل 20 صيدلية مملوكة لنفس المالك، وسمحت بافتتاح الصيدليات بترخيص مستقل داخل المجمعات الطبية.

وألزمت جميع الصيادلة التقيد بنظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، على أن تخضع نسبة الصيادلة السعوديين العاملين في المنشآت الصيدلية المملوكة لنفس المالك لمعايير وزارة العمل في نطاقات المهن حسب المناطق والمحافظات.

وقصرت اللائحة وظيفة اختصاصي المستحضرات الدوائية على الصيادلة السعوديين، باستثناء الصيادلة العاملين قبل صدورها، على أن يتم الالتزام بآلية توطين وظائف العاملين في مجال الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>