في مُستهل مزاد “تمور الأحساء” .. “الشيشي” يُسجّل 18 ألف ريال !!

الزيارات: 2595
تعليقات 3
في مُستهل مزاد “تمور الأحساء” .. “الشيشي” يُسجّل 18 ألف ريال  !!
https://www.hasanews.com/?p=6598388
في مُستهل مزاد “تمور الأحساء” .. “الشيشي” يُسجّل 18 ألف ريال  !!
الأحساء نيوز

سجل سعر المَنّ “240 كيلوغرام ” للتمور من صنف الشيشي 18 ألف ريال، وذلك في مستهل انطلاقة مزاد موسم صرام “جني” التمور 2019 اليوم الأحد 25 أغسطس والذي تنظمه أمانة الأحساء بمدينة الملك عبدالله للتمور بالتعاون مع عدد من القطاعات والجهات المختصة.

فيما توقع مدير مدينة الملك عبدالله للتمور المهندس محمد السماعيل أن يكون هناك ارتفاع في معدلات التمور الواردة للمزاد خلال الأسبوع القادم مع ارتفاع معدل الجودة والقيمة التسويقية لصنف الخلاص ، ونظير ما يمتكله المزاد من مقومات النجاح من لجان الجودة ومكافحة الغش والفرز المخبري لاصناف التمور الواردة ، بالإضافة الى أن التدفق الكمي والنوعي للتمور يكون تدريجياً حيث انه ومع اعتدال حالة الطقس وتسارع عمليات الصرام ” الجني ” تبدأ الكميات الواردة للمزاد في الارتفاع.

يُشار إلى أن موسم صرام “جني” التمور بواحة الأحساء ومنذ القِدم يبدأ مع بداية دخول نجم سهيل، وفي المواسم الأخيرة تحتضن مدينة الملك عبدالله للتمور مزاد الموسم وفق طابع تسلسلي في عملية تفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد عبر آليات مقننة ومدروسة وسط مظلة تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع.

ويبدأ ذلك بدخول المركبات وتسجيل بيانات المزارع بعد أخذ عينات عشوائية لدخول مختبر الجودة ومن ثم قيام لجنة مبدئية متخصصة بفحص التمور وتحديد المستوى وفي حالة وجود حالات من الغش يتم إخراج  المركبة من السوق وعدم السماح لها بمواصلة مراحل البيع، أما في حالة ثبوت عملية الغش بما يزيد عن النسبة التي تقررها اللجنة فيتم مصادرة التمور وفرض غرامة على المزارع وبيع الكميات المصادرة على أن يكون ريعها لصالح الجمعيات الخيرية في الحاضرة .

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    كفايه استخفاف بالناس

  2. ٢
    بلدوزر

    الصور لتمر خلاص وين الشيشي

  3. ١
    عبدالرحمن

    باعوا كرتونين ب ١٨٠٠ ريال ولم يبيعوا من بل حسبوه على ان سعر المن ١٨٠٠٠ ريال. ترى خبر مثل هذا تكون نتائجه سلبيه على ان سعر التمر في الاحساء غالي جداً فكفاية كذب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>