شاهد .. سعوديون يشوون تمساحاً بعد اصطياده.. و”الخثلان” يوضح حكم أكله !!

الزيارات: 2006
تعليقات 4
شاهد .. سعوديون يشوون تمساحاً بعد اصطياده.. و”الخثلان” يوضح حكم أكله !!
https://www.hasanews.com/?p=6597870
شاهد .. سعوديون يشوون تمساحاً بعد اصطياده.. و”الخثلان” يوضح حكم أكله !!
نت - الأحساء نيوز

أظهر مقطع فيديو متداول قيام شُبان باصطياد تمساح وشويه، فيما أوضح الدكتور سعد الخثلان، الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود، حكم أكل لحم التمساح، موضحاً أن هناك اختلافاً بين العلماء في حكم أكله.

وقال “الخثلان” في تغريدة عبر حسابة بـ”تويتر”، إن العلماء اختلفوا في حكم أكل التمساح فمنهم من ذهب إلى حلّ أكله لأنه حيوان بحري، والقول الثاني إنه يحرم أكله وهو مذهب الشافعية والحنابلة لأنه حيوان ذو ناب.

وأضاف أن القول الراجح يُحرّم أكل التمساح؛ لأنه من الحيوانات المفترسة وله ناب يفترس به الإنسان والحيوان، وهو من الحيوانات البرمائية وليس من الحيوانات البحرية، ومستخبث عند كثير من الناس، مستشهداً بنهى النبيﷺ عن كل ناب من السباع.

وقد أُثيرت التساؤلات حول حكم أكل التمساح، بعدما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة أشخاص اصطادوا تمساحاً، وقاموا بشويه.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    ‏اختلف العلماء في حكم أكل ⁧‫التمساح‬⁩، على قولين:
    ‏القول الأول: يباح أكله، وهو مذهب المالكيَّة، ووجه عند الشافعية، ورواية عند الحنابلة، وهو قول بعض السلف، واختيار الشنقيطي، وابن عثيمين، واللجنة الدائمة.

    ‏القول الثاني: يحرم أكله، وهو مذهب الجمهور…

  2. ٣
    زائر

    قوم ياجوج ومأجوج

  3. ٢
    زائر

    ياكلون الخضر واليابس

    احلى لكم الطيبات

    • ١
      زائر

      تخيل الوضع قبل ١٤٠٠ سنة كيف كان الوضع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>