“الحرية والتغيير” تعلن مرشحيها الـ5 للمجلس السيادي السوداني

الزيارات: 1173
التعليقات: 0
“الحرية والتغيير”  تعلن مرشحيها الـ5 للمجلس السيادي السوداني
https://www.hasanews.com/?p=6597797
“الحرية والتغيير”  تعلن مرشحيها الـ5 للمجلس السيادي السوداني
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت قوى الحرية والتغيير بالسودان، اليوم الثلاثاء، التوافق على أسماء الأعضاء الخمسة الممثلين لها في المجلس السيادي.

وذكرت مصادر أن القائمة النهائية لأعضاء الحرية والتغيير في المجلس السيادي، هم: عائشة موسى وحسن شيخ إدريس ومحمد الفكي سليمان وصديق تاور ومحمد الحسن التعَايشي.

وكان رئيس اللجنة السياسية والناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي، الفريق الركن شمس الدين الكباشي، أعلن، أمس الإثنين، إرجاء إصدار المرسوم الدستوري الخاص بحل المجلس العسكري وتشكيل مجلس السيادة، وذلك لمدة 48 ساعة، بناء على طلب من قوى الحرية والتغيير حتى تتمكن من الوصول إلى توافق بين مكوناتها على قائمة مرشحيها الخمسة لمجلس السيادة.

وقال الفريق الركن كباشى، إن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير عقدا بالقصر الجمهوري اجتماعًا مطولًا اتسم بروح المسؤولية والشراكة، بحثا خلاله إجراءات تشكيل مجلس السيادة، مضيفًا أن الجانبين أكدا التزامهما بتوقيتات تشكيل هياكل السلطة الانتقالية.

وأضاف أن كل طرف سلم أسماء مرشحيه الخمسة لمجلس السيادة وتم التوافق على الشخصية رقم (١١) لعضوية المجلس، موضحًا أن قوى الحرية والتغيير تراجعت عن ترشيح بعض الأسماء التي كانت قد قدمتها لعضوية مجلس السيادة، وطلبت منحها مهلة 48 ساعة لتسليم قائمة مرشحيها النهائية لعضوية مجلس السيادة.

ومن المتوقع أن تسلم قوى الحرية والتغيير، اليوم الثلاثاء، قائمة أسماء مرشحيها للمجلس العسكري، وذلك تمهيدًا لإصدار مرسوم دستوري يقضي بحل المجلس العسكري، وتكوين المجلس السيادي، الذي سيحكم السودان خلال الفترة الانتقالية الممتدة لـ39 شهرًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>