احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

“الغذاء والدواء” توجه عدة نصائح لاستخدام أمثل لواقيات الشمس

الزيارات: 775
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” توجه عدة نصائح لاستخدام أمثل لواقيات الشمس
https://www.hasanews.com/?p=6597038
“الغذاء والدواء” توجه عدة نصائح لاستخدام أمثل لواقيات الشمس
محليات - الأحساء نيوز

وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الخميس، عدة نصائح للاستفادة القصوى من واقيات الشمس، مشيرة إلى أنها ضرورية لعدم إصابة الجلد بأضرار أو أمراض خطيرة.

ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر- إنفوجراف، أوضحت من خلاله أن واقيات الشمس ضرورية للحماية من أشعة الشمس الضارة، مثل الأشعة فوق البنفسجية التي قد تسبب اسمرار الجلد وتضرره.

وأضافت أنه لاختيار أفضل واقيات الشمس يجب قراءة التعليمات الموجودة على العبوة، فإذا كان مكتوبًا عليها «ذات نطاق واسع»، فهذا يعني أنها تحمي من الأشعة فوق البنفسجية (أ – ب)، كما يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس (SPF) يساوي 15 أو أكثر من ذلك.

وأشارت الهيئة إلى أن الأشعة فوق البنفسجية (أ – ب) قد تسبب حروقًا وسرطان الجلد وتجاعيد الوجه في سن مبكرة.

وأضافت أن واقيات الشمس لا تحمي أكثر من ساعتين، وأنها لا توفر حماية فورية، وينصح باستخدامها قبل التعرض للشمس بربع الساعة، وأنها ليست ضد الماء أو التعرق، كما أنها لا تحجب أشعة الشمس.

وأوضحت أن الجو الغائم والمظلات يحميان جزئيًّا من أشعة الشمس، لكنهما لا يغنيان عن استخدام واقي الشمس، كما أن أشعة الشمس تبلغ ذروتها بين العاشرة صباحًا والواحدة ظهرًا، وأن الأشعة الناتجة من أجهزة التسمير الاصطناعي تسبب الضرر ذاته الذي تسببه أشعة الشمس إلا إذا كانت لغرض طبي.

يذكر أن الأشعة فوق البنفسجية هي موجة كهرومغناطيسية ذات طول موجي أقصر من الضوء المرئي، لكنها أطول من الأشعة السينية، وتمت تسميتها بذلك؛ لأن طول موجة اللون البنفسجي هو الأقصر بين ألوان الطيف.

وكانت منظمة الصحة العالمية ذكرت في تقرير لها عام 2006، أن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يتسبب في وفيات حوالي 60 ألف شخص سنويًّا، وأن زيادة تلك النسبة من الوفيات ترجع إلى الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة وغيرها من أورام الجلد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>