الخضيري يوضّح طريقة ترك السكر نهائيًا بجميع المشروبات

الزيارات: 761
التعليقات: 0
الخضيري يوضّح طريقة ترك السكر نهائيًا بجميع المشروبات
https://www.hasanews.com/?p=6595817
الخضيري يوضّح طريقة ترك السكر نهائيًا بجميع المشروبات
محليات - الأحساء نيوز

كشف الباحث المتخصص في المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اليوم الإثنين، طريقة لترك السكر نهائيًا بجميع المشروبات.

وقال الخضيري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «تستطيع ترك السكر نهائيًا في مشروباتك كلها (شاي- قهوة- عصير)، وذلك بتعويد اللسان بدونه عشر أو 15 مرة؛ بحيث يتم تناول شاي خفيف دون سكر».

وأضاف الباحث في المسرطنات: «ستشعر بعدها بعدم حاجتك للسكر؛ لأن المسألة تأقلم وتعويد فقط (وبالعكس كلما زدت زادت الرغبة له).. جرب عدة أشهر وسترى فارقًا كبيرًا في صحتك وانخفاض وزنك، ونشاطك البدني وحيويتك».

واستكمل الخضيري، في سلسلة تغريدات له على «تويتر»، أن المحليات الصناعية ليست بديلًا صحيًا، ولا تعطي رشاقة كما يزعمون، بل لها أضرار حسب كثرة الاستخدام وحسب نوعها وتصنيعها، مشيرًا إلى أن معظم هذه المحليات، تصنيع كيميائي أو مختلطة بكيميائيات، وتسبب تجمّع الدهون حول الكبد، أو السمنة الخفية، أو مشاكل عصبية كما أكدت دراسات متفرقة.

وحول مصادر الضرر من السكر، قال الخضيري: «إن الضرر غالباً يأتي من إضافة السكر الأبيض المكرر، والمصّنع، والجسم يحتاج سكريات أخرى مثل السكر الموجود بالفواكه وبالتمر والدبس والخبز وبكل الأطعمة والخضار بأشكال كربوهيدراتية كثيرة»، منوها بضرورة تناول السكر باعتدال حسب الحاجة، وكذلك الملح؛ حيث يوجد بكل الأطعمة، والاعتراض غالبًا على الملح الأبيض المكرر والمصنّع.

وحول أضرار الملح، قال الخضيري، «إن الأطعمة المصنّعة التي نتناولها يبالغ فيها المصنّعون والمطاعم بكمية الملح لتغطية عيوب التصنيع، كما أن أطعمة الأطفال المصنّعة مليئة بأملاح عالية (مثل الشيبسي وغيره)»، منوها بأن الملح أحد أسباب السمنة وسمنة الأطفال وأمراض القلب وهشاشة العظام؛ لأن الملح يسبب طرد سوائل الجسم بما فيها أملاح ضرورية للعظام، لافتًا إلى أن الملح بكل أنواعه يرفع الضغط، فيفضل تجنبه واستبدله بالليمون، ليكون بديلًا له في الأكل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>