في الأحساء .. “74” أسرة سعودية مصدر رزقها الوحيد في خطر ومطالبات بسرعة التفاعل معها

الزيارات: 2593
تعليقات 10
في الأحساء .. “74” أسرة سعودية مصدر رزقها الوحيد في خطر ومطالبات بسرعة التفاعل معها
https://www.hasanews.com/?p=6595722
في الأحساء .. “74” أسرة سعودية مصدر رزقها الوحيد في خطر ومطالبات بسرعة التفاعل معها
فريق التحرير - الأحساء نيوز

حالة من الحزن الشديد تحيط أكثر من 74 أسرة سعودية، بعد القرار الذي أصدرته أمانة الأحساء بوقف ترخيص المرحل بدروازة الخميس وسط الهفوف.

المناشدة جاءت إلى “الأحساء نيوز” مرفوقة بعبارات الحزن والخوف من ضياع مصدر الرزق الوحيد لتلك الأسر التي يعمل أربابها في الترحيل في هذا الموقع المعروف منذ 65 عامًا وحتى الأن.

وفي التفاصيل التي أوردها المواطنون في شكواهم لـ”الأحساء نيوز” ، فإن خطاب عاجل وهام وصل من قسم الاستثمار الخدمي والعقود بأمانة الأحساء، بإخلاء الموقع المؤجر للمواطن عبدالعزيز الدوسري لتسجيل سيارات الأجرة بالهفوف في مدة أقصاها 30 / 12 / 1440 هـ ، حيث يعمل معه قرابة 74 سائق ، وشكّل  هذا الخطاب تخوفًا كبيرًا من انقطاع رزقهم في مكان عرفهم فيه زبائنهم من ركاب الأجرة للدمام والرياض طيلة سنوات، بينما كان توقيت الخطاب قاتل – بحسب وصفهم –  حيث تم إرساله في وقت تستقبل المملكة موسم الحج وتُسخر جهود مؤسساتها كافة لخدمة الحجيج، فمن لمشكلة هؤلاء المواطنين الذين يحسبون الساعات والأيام لقطع أرزقاهم من موقع ظلوا فيه لسنوات.

ويحكي المواطن عبدالعزيز الدوسري: لنا في هذا الموقع أكثر من 65 عامًا، عرفنا فيه الناس وتأصل لديهم الموقع بتاريخه الكبير ، فلا تجد أحدًا يريد الذهاب عبر سيارات الأجرة للدمام والرياض إلا ويدله الناس على هذا الموقع، فكيف نخرج منه وإلى أين ؟!.

وتابع المواطن: قيل لنا إن مكانًا جديدًا خلف سابتكو الأحساء بالقرب من الدوائر الحكومية تم تهيئته للعمل هناك، ذهبنا للموقع وجدناه خاويًا ولا يوجد به أحد ومحاط بعدة مبان مما يصعب على الراكب الحضور له، فكيف لنا أن نترك مكانً قضينا فيه سنوات عمرنا ونتجه لموقع جديد غير مؤهل لاستقبال ركابنا من العمالة الوافدة التي نعتمد عليهم في المقام الأول .

وأضاف “الدوسري” خلال حديثه أن الدمام التي هي مدينة وليست بحجم الأحساء فيها موقعين للترحيل، وهذا يزيد من حركة الركاب، فلماذا لا يكون في الأحساء موقعين ، خاصة وأنها عاصمة السياحة والثقافة والتراث ، وسيارات الأجرة لا غنى عنها وعن دورها في سد حاجات الأفراد للتنقل بين المدن.

ويختتم المواطن حديثه مناشدًا المسؤولين كافة بوقف قرار إخلاء الموقع ، وإعادة النظر في الأمر ، وإعطائهم فرصة لحل تلك المشكلة دون أن تؤثر على أرزاق 74 أسرة بات مصير أربابهم مجهولًا وفي مهب الريح .

من جانبه، علّق المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء الأستاذ خالد بن محمد بووشل، قائلًا: إن الموقع الحالي هو موقع استثماري مؤجر على وشك الانتهاء من عقده، وتم تشكيل لجنة من المحافظة والأمانة الأحساء المرور وعدد من الجهات ذات العلاقة ، حيث أفادت أن هذا الموقع غير مناسب من الناحية المرورية وغير قابل للتطوير و مواجهة الازدحام المروري نظرً لوقوعه بمنطقة قديمة.

وتابع “بووشل” أن اللجنة ارتأت نقل الموقع لمكان جديد يتوسط حاضرة الأحساء ويجاور مراكز النقل العام كمحطة القطار وسابتكو وأيضًا وقوعه بالقرب من الدوائر الحكومية، فمع انتهاء عقد المُرحل، يتم التحول للموقع الجديد .

 

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    بوزيد

    اعداء التطور هم.
    الأمانه جزاهم الله خير ما قصرة خصصة لهم موقع نموذجي ومواقف مضلله ودورات مياه واستراحه. اعذارهم واهيه من يريد الذهاب للدمام أو الرياض يتوجه لمحطة سياراة الأجره موقعها معلوم والوصول له ميسر وتتوفر فيه مواقف كافيه للركاب والمسافرين زد على ذالك موقع المحطه بجانب محطة النقل الجماعي سابتكو.
    شكراً أمانة الأحساء واصحاب الأجرة الله يرزقهم ويوفقهم

  2. ٩
    بدر

    اعتقد الموقع الجديد افضل من كل النواحي.

  3. ٧
    زائر

    للاسف التعليقات السابقه لا تعلم ، ان رزق اهل الاجرة تقف على هذا الموقع لانه المكان الاقرب للعماله و الاسواق اما المحطه الجديده اللي يدعون انها افضل لا مانع انه يكون مختص با اهالي المبرز و هذا مخصص لاهالي الهفوف والاجره بالدمام ( ساسكو عند سوق و زحمة العماله ومكان غير مرتب فعذر الامانه سيء تماما )

  4. ٦
    Abdulaziz Aldoseri

    عذر الامانه اسوء لامانع من ان يكون موقعين للاحره المبرز و الهفوف

  5. ٥
    زائر

    شكرا لصحيفة الأحساء نيوز على الأهتمام بشؤون السواقين الخاصة بسيارات الأجرة.

  6. ٤
    زائر

    الرزق عند الله سبحانه وتعالى

  7. ٣
    فهد السنيني

    شكرا لصحيفة الأحساء نيوز على الأهتمام بشؤون السواقين الخاصة بسيارات الأجرة.

  8. ٢
    وابو محمد

    يجب إعادة دراسة الموضوع ..والنظر إلى رزق اصحاب التكاسي،

  9. ١
    زائر

    انا اشوف انه لا علاقه له بالزدحام والمرور وانما اسوه لجميع الاسواق التي تم استبدال مواقعها فقط

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>