“النقد” تُعلن نجاح خدمتين جديدتين لعملاء البنوك .. تعرّف عليهما

الزيارات: 10633
تعليقات 7
“النقد” تُعلن نجاح خدمتين جديدتين لعملاء البنوك .. تعرّف عليهما
https://www.hasanews.com/?p=6595611
“النقد” تُعلن نجاح خدمتين جديدتين لعملاء البنوك .. تعرّف عليهما
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، نجاح تجربَتَي تقديم خدمة فتح الحسابات البنكية للأفراد عن بعد وخدمة تحديث بيانات اعرف عميلك عَن بُعد في إطار البيئة التجريبية التنظيمية (Sandbox) الخاصة بسوق الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة، وذلك بمشاركة 12 بنكاً ومصرفاً عاملة في السوق المحلية.

وأوضحت المؤسسة، أنه بإتمام هذه الخطوة وبعد تنفيذ أكثر من 666 ألف عملية تجريبية بنجاح من قبل تلك البنوك والمصارف أصبح متاحاً لها تقديم خدمَتَي فتح الحسابات البنكية للأفراد وتحديث بيانات «اعرف عميلك» عن بُعد بشكل رسمي إلى عملائها، التي تم الإشارة إليها في التحديث الخامس لقواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها في البنوك التجارية العاملة بالمملكة الصادرة من المؤسسة أخيراً.

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي صممت بيئة تجريبية تشريعية لفهم وتقييم أثر التقنيات الجديدة في سوق الخدمات المالية في المملكة، وللمساعدة على تحويلها إلى مركز مالي يتسم بالذكاء التقني، بما يسمح للشركات المحلية والعالمية التي ترغب في اختبار الحلول الرقمية الجديدة بالدخول في بيئة فعلية بُغية إطلاقها في المملكة مستقبلاً.

وتأتي هذه الخطوة لتحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية الممثلة في ربط البيئة التجريبية الخاصة بالمؤسسة مباشرةً برؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي والنهوض بأنشطة الاستثمار والتحول نحو مجتمع غير نقدي وتعزيز مبدأ الشمول المالي.

كما تهدف بيئة المؤسسة التجريبية (Sandbox) إلى استقطاب المؤسسات المالية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التقنية المالية التي تتطلع إلى الاستفادة من التقنية الحالية أو الجديدة لتقديم منتجات أو خدمات مالية مبتكرة إلى الأسواق السعودية، إذ إنه من المتوقع أن تعزز هذه المبادرة مبدأ الابتكار في الخدمات المالية وخدمات المدفوعات الرقمية وستساعد المؤسسات المالية وشركات التقنية المالية على تجربة منتجاتهم الابتكارية بضوابط مخففة ما سيعكس أثراً إيجابياً على القطاع المالي في تحسين وتسهيل إجراءات التعاملات المالية وخفض التكاليف.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    مؤسسة النقد ..
    الاستقطاع المديونية يتأخر ما اسبب ؟

  2. ٥
    زائر

    هل بنك الراجحي وبنك الاستثمار السعودي وبنك سامبا ظمن هذه البنوك لتحديث المعلومات عن بعد؟

  3. ٤
    زائر

    وزارة النقد تلقي خطابات فقط.. الى الآن المواطن الذي علية ايقاف خدمات لا بد ان يذهب الى البنك ليسحب راتبة وهم قد قرو ان المواطن بأمكانة سحب راتبة عن طريق الصرافة.. ثانيا .. وزارة العدل على اي أساس تصدروا حكم ايقاف خدمات على مواطن لم يتم استدعاه للشكوى ضدة.. والله ظلم ..

  4. ٣
    زائر

    طيب ايش وضع البنوك زي بنك الرياض تقعد فيه ساعتين علشان نجدد بطاقة الصراف الآلي
    وايش وضع البنوك الي تتصل فيها علشان موضوع بسيط او استفسار يقلك راجع اقرب فرع؟؟

  5. ٢
    زائر

    البنوك مثل المنشار طالع ماكل نازل ماكل على كل شئ وش قدمت من خدمةللمواطن أوالعميل ماشفنا ولا لمسنا منهم إلاإغراءات أو أفخاخ لإقحام العميل فيه ثم تبدأ بشفطه وامتصاصه ونتف ريشه حتى يغرق بالديون والنهاية السجن والإيقاف هذا الواقع

  6. ١
    زائر

    البنوك مثل المنشار طالع ماكل نازل ماكل على كل شئ وش قدمت من خدمةللمواطن أوالعميل ماشفنا ولا لمسنا منهم إلاإغراءات أو أفخاخ لإقحام العميل فيها ثم تبدأ بشفطه وامتصاصه ونتف ريشه حتى يغرق بالديون والنهاية السجن والإيقاف هذا الواقع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>