هذه قيمتها .. الرخصة التعليمية الأرخص في المملكة

الزيارات: 732
تعليقان 2
هذه قيمتها .. الرخصة التعليمية الأرخص في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6595512
هذه قيمتها .. الرخصة التعليمية الأرخص في المملكة
محليات - الأحساء نيوز

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الرخصة المهنية للمعلم تعد الأرخص في المملكة، مقارنة مع الرخص المهنية التي تمنحها الجهات النظيرة بالمملكة مثل هيئة المهندسين وهيئة المحامين.

وأوضحت أن رسوم الرخصة التعليمية 100 ريال، مقارنة بـ2000 ريال لرخصة المحامين، و(500-1800) ريال للتخصصات الصحية، و(450-1550) ريالاً للمهندسين.

وأشارت إلى أنه في حين تفرض الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وهيئة المهندسين وهيئة المحامين رسوماً سنوية للعضوية تتراوح بين (80- 1825) ريالاً، لا توجد رسوم عضوية لهيئة تقويم التعليم.

وكانت وزارة التعليم أقرّت مؤخراً اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية، والتي تشترط حصول المعلم على رخصة مهنية واجتياز الاختبارات والاشتراطات المحددة لها، وهي ثلاثة أنواع (رخصة معلم ممارس، رخصة معلم متقدم، ورخصة معلم خبير).

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    والطبيب له تأمين وسكن وبدلات و راتب ماشاء الله والمعلم لا تأمين صحي ولا سكن و بدلات يتوظف في مدينه بعيده عن مدينته يتكلف بنزين لو رايح سياره او تذاكر لو رايح طياره و قيمه اجار السكن والكهرباء والماء ومشوار المدرسه للمعلمه ومشوار السياره اللي بتنقلها لاهلها اسبوعيا او شهريا مع مصاريف نقل ابناءهم وراتب متواضع زهيد ارتبطت علاوته بالرخصه غير تكاليف القطه في المدرسه وتكاليف توفير الادوات والوسائل التعليميه بدءا من اقلام السبوره وانتهاءا بهدايا حفل التخرج وزينة الفصل واوراق وتصوير وخلافه لا وجه للمقارنه

  2. ١
    زائر

    ولكن المهن الاخرى

    1/لم تربط العلاوة مع الرخصة

    2/ المهن الاخرى لايوجد بها اختبار بل ساعات مطلوبة بعدد معين تجمعها من حضور دورات كالمهن الصحية
    والمحامي يتدرب في مكتب محامي

    3/ ليس من المنطق معلم يخدم اكثر من 20 عام
    ووجود شهادات لدورات حضرها يطلل منه رخصة
    *اتمنى ارسال الملاحظات لهيئة التقويم من قبل صحيفتكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>