احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

خلال عهد “المؤسس” .. صورة نادرة لأول “مصحف” طُبع في مكة

الزيارات: 1203
التعليقات: 0
خلال عهد “المؤسس” .. صورة نادرة لأول “مصحف” طُبع في مكة
https://www.hasanews.com/?p=6595415
خلال عهد “المؤسس” .. صورة نادرة لأول “مصحف” طُبع في مكة
نت - الأحساء نيوز

نشرت دارة الملك عبدالعزيز، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، صورة نادرة لأول مصحف طُبع في مكة المكرمة، خلال عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، رحمه الله، وكان ذلك عام 1369هـ الموافق “1949م”.

وجاء في غلاف المصحف ما يلي: “مصحف مكة المكرمة، كتبه محمد طاهر الكردي المكي الخطاط بالمعارف العامة بمكة المكرمة، طبع على نفقة شركة مصحف مكة المكرمة في عهد صاحب الجلالة الملك عبدالعزيز آل سعود”، كما احتوى الغلاف على معلومات عن اسمه واسم الخطاط الذي كتبه، والشركة التي طُبع على نفقتها.

الجدير بالذكر أن شركة مصحف مكة المكرمة هي المسؤولة عن طباعة المصحف الشريف منذ بداية طباعته عام 1369هـ، حيث اشترت آنذاك آلة طباعة أمريكية يمكن من خلالها طباعة المصحف بأحجام متنوعة، ثم عقدت اتفاقاً مع مهندسين لتركيبها، وكان مقرها في مكة المكرمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>