احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

العيد كما يجب أن يكون

الزيارات: 1338
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6595373
العيد كما يجب أن يكون
عبدالسلام المسيان

صوت المآذن يملأُ الآفاق بالتكبير لصلاة العيد ، يمتزج فيه التكبير بنسمات الفجر المنعشة ليشكل نغمة الفرح الداعيةُ للإحتفال بيوم العيد  .
وقبل العيد بأيام كنا قد قضينا الكثير من الوقت وانفقنا

الكثير من المال لنشتري من الملابس أجملها ومن الكماليات اثمنها ومن العطور ازكاها .

نتريث قبل الاختيار ونتئنا قبل أن نهم بالشراء .
ولكن قبل أن نرتدي ملابسنا الجديدة  ، يجب أن نتخلى عن مواقفنا القديمة من عداوات  تحد من مساحة البهجة ، وخلافات تكبل طيور الفرح عن التحليق في سماء العيد . لاتخنق أنفاس الفرح بأيدي الخلاف .

فالعيد ثوب أبيض والخلافات بقع سوداء تشوه منظر الثوب .
لنجعل من العيد مناسبةً تتعدى مساحة اللسان ، مالفائدة من تبادل التهاني والتبريكات وهناك قلوبٌ خيم عليها الحقد ،  ونفوسٌ أثقلها الكره .
ربما كانت نية الصلح تراودنا وفكرة التسامح تشغلنا وبقينا
في محطة انتظار لحين حلول اللحظة المناسبة .

دعوة لكل إنسان نزغ الشيطان بينه وبين أخٍ له أو قريب ٍ أو صديق ،  هاهو العيد آتاكم مُشرِعاً أبوابه فدخلوها بحب ٍ متسامحين ، فالعيد المناسبة المثلى والفرصة الأجمل لمد حبال الود وإذابة الجليد وإعادة الماء لمجراه .

جميل أن نلبس الجديد والأجمل أن نجدد مشاعرنا وننفض غبار العناد عن مواقفنا تجاه من اختلفنا معهم لتتوافق أناقة المظهر مع طهارة الجوهر فتكتمل لوحة العيد بكافة أبعادها وجمالياتها .

 

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    باقر يزيد ابو شلوان

    عيد الحم زين بس الي نقص عليه هالباعة المتجولون بانواع الخراف حيث انه تصل سعر الذبيحة الى الاف الدولارات اطلب منك ياعبدالسلام الكتابة في هاذ الموضوع لان انا ممنوع من الكتابة فالمحرر يرفض نشر ابداعاتي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>