“الكليب” يفتتح عيادة المشورة الدوائية بمستشفى “العيون”

الزيارات: 591
التعليقات: 0
“الكليب” يفتتح عيادة المشورة الدوائية بمستشفى “العيون”
https://www.hasanews.com/?p=6594898
“الكليب” يفتتح عيادة المشورة الدوائية بمستشفى “العيون”
سفانة الجاسم

افتتح مدير مستشفى مدينة العيون الأستاذ فهد وسمي الكليب صباح اليوم عيادة المشورة الدوائية في مبنى العيادات الخارجية بحضور المدير الطبي الدكتور ظهير الدين بابر ومجموعة من موظفي المستشفى .
وفي البداية رحب رئيس قسم الرعاية الصيدلية والمشرف على العيادة الصيدلي/ أحمد الحمادة
بمدير المستشفى وقال
إن هدف العيادة هي تقديم مساعدة للمراجعين في كيفية الاستخدام الآمن والفعال والامثل للدواء وتحسين حياة المريض عن طريق تقديم المشورة بفهم وتعاطي الدواء بشكل صحيح .

وقد واضح وقت عمل العيادة حيث تستقبل المراجعين بشكل اسبوعي خلال يوم الخميس من كل أسبوع . وأن الأولوية في الحصول على المشورة الدوائية ستكون لمرضى السكري، والضغط والربو والجلطات إضافة إلى كل مَنْ يتناول 5 انواع من الادوية يومياً أو أكثر باليوم ويحتاج للمشورة الدوائية .
وستكون من مهام عيادة المشورة الدوائية الإجابة على الاستشارات المتعلقة بالأدوية مثل طرق استخدامها والجرعة المناسبة والآثار الجانبية وكيفية تنظيم الأدوية في حال تعددها لدى الشخص الواحد .

بينما اوضح مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمستشفى الاستاذ ياسر محمد السعيد ان افتتاح هذه العيادة تاتي في ظل إطار الجهود المشتركة بين إدارة مستشفى مدينة العيون وادرة الرعاية الصيدلية بصحة الأحساء التى أسهمت في جعل هذا المشروع متحقق على أرض الواقع .

وفي الختام توجه مدير مستشفى مدينة العيون بالاحساء الاستاذ فهد بن وسمي الكليب بالشكر لجميع موظفي قسم الرعاية الصيدلية على جهوهم التى يبذلونها في توعية المرضى وارشادهم الامثل في استخدام الدواء لتجنيبهم الاثار الجانبية .

    

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>