احدث الأخبار

الجوازات: حاليًا سفر السعوديين للخارج يقتصر على الحالات الإنسانية تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية

فلكيًا … المسند يحدد غرة “ذي الحجة” و “الوقوف بعرفة”

الزيارات: 1269
التعليقات: 0
فلكيًا … المسند يحدد غرة “ذي الحجة” و “الوقوف بعرفة”
https://www.hasanews.com/?p=6594890
فلكيًا … المسند يحدد غرة “ذي الحجة” و “الوقوف بعرفة”
محليات - الأحساء نيوز

أكّد أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، ومؤسِّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، الدكتور عبدالله المسند؛ إن شهر ذي القعدة “ناقص” (29 يوماً)؛ وغرة شهر ذي الحجة يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، أما الوقوف بعرفة فسيكون السبت (9 / 12) 10 أغسطس.

وقال عبر حسابه في “تويتر”: وفقاً للحسابات الفلكية، فإن شهر ذي القعدة “ناقص” (29 يوماً)؛ وسيكون موعد الاقتران الساعة 06:13 صباح يوم الخميس 29 ذو القعدة (1 أغسطس)، ويُتوقع أن يمكث هلال ذي الحجة فوق أفق مكة المكرّمة نحو 29 دقيقة، وذلك مساء الخميس.

وأضاف: عليه يُتوقع باحتمالية عالية أن تكون غرة شهر ذي الحجة يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، والوقوف بعرفة السبت (9 / 12) 10 أغسطس، والعيد يوم الأحد (10 / 12) 11 أغسطس، كما في تقويم أم القرى هذا حسابياً، أما شرعياً فتحدّده الرؤية الميدانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>