تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قنصلية المملكة في هونج كونج للسعوديين: احذروا من “ويفا” !!

الزيارات: 1435
التعليقات: 0
قنصلية المملكة في هونج كونج للسعوديين: احذروا من “ويفا” !!
https://www.hasanews.com/?p=6594880
قنصلية المملكة في هونج كونج للسعوديين: احذروا من “ويفا” !!
متابعات - الأحساء نيوز

دعت القنصلية السعودية في هونج كونج المواطنين المتواجدين هناك إلى أخذ الحيطة والحذر؛ بسبب ارتفاع مستوى العاصفة ويفا (Wipha) إلى الدرجة الثالثة، وقالت القنصلية (وفق بيان): «تهيب القنصلية بالمواطنين السعوديين المتواجدين في هونج كونج بأخذ الحيطة والحذر؛ بسبب توقعات هيئة الأرصاد بارتفاع مستوى العاصفة (ويفا) إلى الدرجة الثامنة، ناصحة إياهم بالبقاء في مقر إقامتهم…».

ودعت القنصلية المواطنين «في حال حدوث أمر طارئ إلى الاتصال على الرقم 85296664741+»، فيما توقع مرصد هونج كونج، في وقت سابق، إصدار إشارة إعصار رقم 8 بحلول الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء مع اقتراب العاصفة المدارية ويفا من المدينة، ما يعني توقع حدوث رياح تتراوح سرعتها من 41 إلى 62 كم في الساعة، وأشار المرصد إلى أن الرياح ستزداد قوة.

وعلقت السلطات الدراسة في جميع المدارس اليوم الأربعاء، وقالت: إنه يجب على المدارس تنفيذ تدابير الطوارئ لضمان سلامة الطلاب والتأكُّد من أن الظروف آمنة قبل السماح للطلاب بالعودة، وحسب المسار الحالي، فإنّ ويفا سوف تتَّجه تدريجيًا نحو ساحل جوانجدونج وستكون أقرب إلى هونج كونج في وقتٍ متأخِّر من الأربعاء، على بُعْد حوالي 300 كيلومتر إلى الجنوب الغربي.

سياسيًا، عطّل متظاهرون مناهضون للحكومة في هونج كونج، خطوط مترو الأنفاق خلال ساعة الذروة الصباحية، أمس الثلاثاء، احتجاجًا على «وحشية الشرطة خلال مظاهرات انطلقت مؤخرًا»، وقام مئات المتظاهرين بإغلاق أبواب القطارات لمنعها من التحرك في عدة محطات بالمدينة، وتم تعليق (تأجيل) الخدمة في ثلاثة خطوط مترو رئيسية بفعل المحتجين؛ بدءًا من ساعة الذروة حتى منتصف اليوم، مما أثر على مئات الآلاف من السكان الذين يستخدمون تلك الوسيلة في التنقل كل صباح، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وبدأت الحركة الاحتجاجية في 9 يونيو ضد مشروع لتسليم المطلوبين إلى الصين، وسرعان ما تحولت في الأسابيع التالية إلى حركة احتجاجية كبرى ضد حكومة هونج كونج، التي بادرت الجهات الأمنية فيها بمطاردة المتظاهرين، وشهدت عطلة نهاية الأسبوع موجة من الاشتباكات بين المحتجين والشرطة في المدينة، التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

ويتجه النشطاء في المدينة إلى مزيدٍ من تصعيد الاحتجاجات خلال شهر أغسطس المقبل، ولم ينجح مكتب شؤون هونج كونج وماكاو في بكين (أعلى سلطة في الصين مسؤولة عن المستعمرة البريطانية السابقة) في قطع الطريق على موجة الاحتجاجات، التي شهدت خلال اليومين الآخرين اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، التي استخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>